هاتف جوجل Pixel 5 ليس منافسًا لجالكسي S20 ولا حتى آيفون 12

هاتف جوجل Pixel 5 ليس منافسًا لجالكسي S20 ولا حتى آيفون 12

تدور شائعات أخرى أن جوجل ربما تخطط لعرض جهاز Pixel 5 Ultra (Google)

إن صدقت التسريبات حول جوجل Pixel 5، لن يحتوي الهاتف الجديد من جوجل على معالج Snapdragon 865 مثل سامسونج جالكسي S20 ولن ينافس آيفون 12 الذي يحتوي على شريحة A14 Bionic والمتوقع إطلاقه هذا الخريف. هذه بعض المعلومات عن الجهاز المرتقب نقلاً بتصرف عن موقع tomsguide.

حاولت جوجل تحدي أبرز هواتف شركتي سامسونج وآبل بسلسلة هواتفها من البكسل، ولكنها في كل مرة فشلت في كسر هذا الاحتكار الثنائي

يتوقع أن يحتوي جهاز Pixel 5 على معالج Snapdragon 765G متوسط الأداء، وهو أقل فعالية من معالج 865، لكن الخبر الجيد أنه سيدعم شبكة الجيل الخامس.

حتى الآن، حاولت جوجل تحدي أبرز هواتف شركتي سامسونج وآبل بسلسلة هواتفها من البكسل، ولكنها في كل مرة فشلت في كسر هذا الاحتكار الثنائي. ولم تكن جوجل الوحيدة؛ فلم تعد شركة HTC كما كانت في السابق، وكذلك الأمر لشركة LG التي باتت تكافح من أجل البقاء في السوق بهاتفها LG V60 ThinQ.

سيكون من المجدي لشركة جوجل بيع Pixel 5 المصنف من الفئة المتوسطة والأعلى منها بقليل إذ سيسمح لها ذلك بقطع المسافة أمام مبيعات آيفون 12 والذي يفوق هاتف آيفون 11 البالغ ثمنه 699 دولار بسبب إضافة دعم شبكة الجيل الخامس. وفي المقابل هناك جهاز سامسونج جالكسي S20 الذي يبدأ من 999 دولار.

في الوقت نفسه، ارتقت شركة OnePlus بهواتفها في السوق بإصدار OnePlus 7T بسعر 599 دولار، ويحتمل أن ينزل السعر أكثر من ذلك عقب أخبار عن إصدار جهاز OnePlus 8 Pro قريبًا والذي يرجح أن يكون أكثر من 599 دولار بسبب دعمه لشبكة الجيل الخامس كذلك.

الأمور قد تصبح مربكة. إذا ظهرت هواتف جوجل Pixel 4a وPixel 4a XL التي شاعت أخبارها بنفس السعر الذي بدأت به سابقاتها

بالنسبة لجوجل، فإن مواجهة أمثال OnePlus أكثر حكمة من مواجهة آبل وسامسونج. وفي الوقت نفسه، يمكن لجهاز Pixel 5 البيع بثمن أقل من جهاز آيفون 12 وجالكسي S20 ومنافسة جهاز OnePlus 8. ومما لا شك فيه أن القوة الدعائية الكبيرة التي تمتلكها جوجل يمكن أن تمكنها من التغلب على OnePlus.

ولكن الأمور قد تصبح مربكة. إذا ظهرت هواتف جوجل Pixel 4a وPixel 4a XL التي شاعت أخبارها بنفس السعر الذي بدأت به سابقاتها، فهذا يعني أننا ننظر إلى 399 و479 دولار على التوالي، ويمكن أن ترتفع هذه الأسعار قليلاً إذا عزمت جوجل على إضافة الدعم لشبكة الجيل الخامس. لكننا نتوقع أن تكتفي جوجل بالجيل الرابع فقط لهذه الهواتف من أجل الإبقاء على الأسعار منخفضة.

وبالرغم من ذلك، فإن هذا لا يتيح المجال الكافي لجهاز Pixel 5 لمنافسة Pixel 4a XL وآيفون 12. سترغب جوجل في وصول هواتف Pixel 5 إلى 599 دولار ليكون أقل بـ 100 دولار من أحدث إصدار من iPhone الذي سيصدر هذا الخريف.

ووردت أخبار سابقة أن جهاز Pixel 5 يمكن أن يكون مزودًا بكاميرا واسعة، رغم حضورها المتأخر، لتكمل عدساتها ذات الزاوية الواسعة والمقربة. ويمكن أن نتوقع إضافة خاصية الشحن اللاسلكي العكسي، وهي ميزة بدأت سامسونج بتقديمها في هواتفها منذ بضع سنوات، ويتوقع أن يكون هناك وضع توفير أقصى للطاقة، وهي خاصية سيرحب بها الكثيرون لأن أجهزة بكسل 4 وبكسل 4 XL لا تمتلكان بطارية هاتف جيدة.

وتدور شائعات أخرى أن جوجل ربما تخطط لعرض جهاز Pixel 5 Ultra والذي سيكون الرائد الحقيقي لمنافسة آيفون 12 وجالكسي S20 ألترا، ولكن نظرًا للمتاعب التي واجهتها جوجل في سوق الهواتف المرموقة، قد يكون الهاتف الأقل تميزًا والأكثر تواضعًا الذي تكلمنا عنه هنا هو قاهر الأجهزة الجبارة بسعره ومواصفاته المناسبة، وهو ما يريده الكثير من المستخدمين بالتحديد.

اقرأ/ي أيضًا:

تزايد الطلب على تطبيقات اجتماعات الأعمال نتيجة انتشار فيروس كورونا

الولايات المتحدة تخطط لقطع إمدادات الرقاقات عن هواوي على مستوى دولي

شاومي تستعد لمنافسة هواوي بهواتفها الفخمة

المتسللون يستغلون خرائط فيروس كورونا لإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

أكثر من مليار جهاز اندرويد معرض لخطر الاختراق