20-يوليو-2022
new zealand flag and passport

إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الاستثمارات (Getty)

قالت الحكومة النيوزلندية إنها طرحت تأشيرة هجرة جديدة، لجذب فئة محددة من الراغبين بالهجرة إليها، من ذوي الخبرة العالية من المستثمرين الذين قد يوفرون إمكانات عالية للاستثمار في الشركات المحلية في نيوزلندا.  

ترغب نيوزلندا في جذب الاستثمارات النشطة المباشرة وعدم الاكتفاء بالاستثمار بالأسهم من قبل الراغبين بالهجرة إليها 

وبحسب وزير التنمية الاقتصادية والإقليمية ستيوارت ناش، فإن تأشيرة "المستثمر النشط بلس" (Active Investor Plus) ستحل محل فئات تأشيرات الاستثمار القديمة، وسيكون شرط الحصول عليها الشروع باستثمارات مباشرة في مؤسسات الأعمال التجارية النيوزلندية، بدلًا من الاستثمار في الأسهم وحسب. 

وقال الوزير المكلف بشؤون الهجرة في نيوزلندا إن التأشيرات القديمة أدت في كثير من الأحيان إلى قيام المهاجرين بالاستثمار في الأسهم والسندات بدلاً من الاستثمار المباشر في الشركات النيوزيلندية، وهو ما يضيع العديد من فرص التنمية والنموّ الاقتصادي، ولاسيما في الشركات المتوسطة الحجم. 

وقال ناش: "نريد تشجيع الاستثمار النشط في نيوزيلندا، وتوليد المزيد من الوظائف وفرص العمل التي تتطلب مهارات عاليةونموًا اقتصاديًا، وعدم الاكتفاء بالاستثمار السلبي". 

وبحسب الشروط الجديدة لهذا النوع من التأشيرات، فإن على المتقدم بطلب الحصول عليها أن يدخل في استثمار لا تقل قيمته عن 5 ملايين دولار نيوزلندي (3.1 مليون دولار أمريكي تقريبًا)، مع إمكانية أن يستثمر 50 بالمئة منها فقط في الأسهم المدرجة في الأسواق المالية.

ومن المقرر البدء بتطبيق هذه الشروط على هذا النوع من التأشيرات الاستثمارية في نيوزلندا اعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر من العام 2022.