09-سبتمبر-2023
نيمار

"Getty" نيمار يتخطى بيليه

استهل المنتخب البرازيلي مبارياته في تصفيات كأس العالم 2026 بفوز كاسح على بوليفيا بخمسة أهداف لواحد، في لقاء جرى صباح اليوم السبت، ودخل به نيمار تاريخ البرازيل من أوسع أبوابه.

المنتخب البرازيلي بقيادة المدرب فيرناندو دينيز أراد تقديم أفضل عروضه أمام جماهيره، في المباراة الرسمية الأولى لراقصي السامبا بعد نهائيات كأس العالم 2022. حيث أتى المدرب دينيز خليفة لتيتي، والذي لم يعد مدرّبًا للفريق عقب خسارة البرازيل أمام كرواتيا في ربع نهائي مونديال قطر.

ومن هنا أتت أهمّية اللمباراة، كونها الأولى رسميًا للمدرب الجديد، وعلّها تبشّر الجماهير البرازيلية بعودة الهيبة لفريقهم، وهو الوحيد الذي لم تغب شمسه عن نهائيات كأس العالم في كلّ نسخه.

نيمار

منافس البرازيل كان فريقًا سهلًا نسبيًا، فهو لم ينجح في تحقيق الفوز عليهم منذ زمن، فآخر فوز لبوليفيا على البرازيل كان في تصفيات كأس العالم عام 2009، من أجل ذلك كان على راقصي السامبا الفوز من جهة، وتقديم أداء مقنع يرضي عشاقهم من جهة أخرى.

وبالفعل، قدّمت البرازيل أداءً مبهرًا صباح السبت، حينما ألحقت ببوليفيا هزيمة قاسية، قوامها خمسة أهداف لواحد، تناوب على تسجيلها كلٌ من رودريغو نجم ريال مدريد هدفين، ورافينا مهاجم برشلونة، فيما سجّل لاعب الهلال والنجم البرازيلي الأول نيمار هدفين.

نيمار

المباراة حملت حدثًا استثنائيًا بطله نيمار نفسه، لقد حطّم مهاجم الهلال السعودي رقم الأسطورة العالمية بيليه، فبتسجيله هدفين في شباك بوليفيا تخطّى الرقم القياسي لعدد الأهداف مع المنتخب البرازيلي المسجّل سابقًا باسم بيليه، حيث يمتلك الجوهرة السوداء 77 هدفًا بقميص المنتخب، وأصبح في جعبة نيمار 79 هدفًا.