"نيست هالو".. جرس الباب الذكي من جوجل

جهاز نيست هالو (Cent)

ألترا صوت - فريق التحرير

فيما يلي، نستعرض لكم نقلًا عن موقع "Techradar"، أحدث إنجازات الذكاء الاصطناعي للاستخدامات المنزلية، من شركة جوجل، وهو جهاز "نيست هالو".


يُعد جهاز "نيست هالو - Nest Hello" منافسًا لجهاز "رينغ 2 - Ring 2"، من أجهزة أجراس الأبواب الذكية. ويأتي بتصميم أنيق، وتقنية HD HDR للفيديو، وتقنية التعرف على الوجه، إضافة إلى تطبيق سهل الاستخدام.

أطلقت شركة جوجل جهاز "نيست هالو"، الذي هو عبارة عن جرس لباب المنزل يعتمد على الذكاء الاصطناعي ومرتبط بالهاتف المحمول

قد يتطلب تركيب جرس "نيست هالو" بعض الجهد، ولكن إذا كنت ترغب حقًا في جرس ذكي وآمن لبيتك أو مكتبك، فإنّك ستحتاج إلى التفكير بهذا الجهاز بكل تأكيد.

اقرأ/ي أيضًا: "إيكو سبوت".. كل ما تحتاجه في السمّاعة الذكيّة!

ويعتمد اختيارك بين الجهازين على سهولة تركيب "رينغ 2" مقارنة بجهاز "نيست هالو"، لكن لا شكّ أن الأخير يوفّر تجربة ممتازة وأكثر تطورًا.

جهاز نيست هالو

ويبلغ سعر جرس "نيست هالو" 229 دولارًا في الأسواق الأمريكية، وفي بعض الدول يتم بيع الجهاز مع خيار التركيب من بعض المزودين، ما يجعل سعر الجهاز أعلى. وعمومًا سعر الجهاز أغلى من "رينغ 2".

التصميم

جرس "نيست هالو" صغير وأنيق، ويبدو أكثر فخامة من الأجهزة المماثلة في السوق. هذا يعني زيادة الرغبة في تركيبه على باب المنزل، كما أن حجم الجهاز يجعل من السهل تركيبه حول معظم الأبواب.

يأتي جرس "نيست هالو" بلون واحد فقط وهو الأسود بإطار أبيض، مع ضوء أزرق حول زر الجرس في المنتصف. ربما الأسود لا يناسب الجميع، ولكن قد يليق بك وبباب منزلك.

الجزء الأصعب في جرس "نيست هالو" هو تركيبه، إذ يلزم تمديد خط كهربائي للجرس، ما يعني أن تركيبه يحتاج إلى كهربائي مختص لتركيب جرس "نيست هالو". وتحتاج عملية التركيب قرابة ساعة، بالاعتماد على طبيعة منزلك أو شقتك والشبكة الكهربائية الموزعة فيها قرب الباب.

لكن بمجرد تركيب جرس "نيست هالو" لن تكون بحاجة إلى أن تقلق بشأن تغيير البطارية أو ضعفها، لأن الجهاز مرتبط بالكهرباء.

استخدام التطبيق

بعد تركيب الجهاز بالشكل المناسب وربطه بالكهرباء، سيتبقى لديك خطوة صغيرة واحدة، وهي ربط جرس "نيست هالو" بهاتفك الذكي. ستحتاج إلى تنزيل تطبيق "Nest App"، والمتوفر على أجهزة أندرويد وiOS، وتنشئ حسابًا على التطبيق.

هذه العملية سهلة، وهنالك تعليمات واضحة على التطبيق تساعدك على ربط جرس "نيست هالو" بهاتفك وبشبكة الواي فاي، ولن تحتاج إلا لدقائق معدودة كي تنتهي من هذه العملية.

استخدام الجرس والكاميرا

جرس "نيست هالو" سيثير إعجابك فور استخدامه، وذلك بفضل الكاميرا الموجودة فيه، والتي تنقل لك عبر الهاتف المحمول صورة الشخص الواقف على الباب، ما يمنحك شعورًا بالأمن والراحة، دون الاضطرار للقيام من مكانك، خاصة لو كنت نائمًا، كي ترى من على الباب، إن كنت لا تتوقع شخصًا مهمًا.

يتضمن جهاز "نيست هالو" على كاميرا ومكبر صوت بيحث يمكنك رؤية القادم والتحدث إليه من مكانك عبر تطبيق الهاتف المحمول

يمكنك كذلك أن تتحدث مع الواقف على الباب عبر الهاتف، لترى ماذا يريد، وتطلب منه الانتظار لو أردت، أو الانصراف لو أردت متابعة عملك أو نومك!

 

اقرأ/ي أيضًا:

مفتاح "تايتان" من جوجل.. أفضل وسيلة لحماية حساباتك على الإنترنت

أثر الطائرات بدون طيار على حياتك.. تقنية تخدم المجتمع بأكثر من 127 مليار دولار