نيسان تعلن عن خطوات جريئة جديدة في عالم السيارات الكهربائية

نيسان تعلن عن خطوات جريئة جديدة في عالم السيارات الكهربائية

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة نيسان موتور عن عزمها معيرة المكونات والقطع المستخدمة في تطوير السيارات الكهربائية التي تعمل على تصنيعها وتطويرها، من أجل مشاركتها مع الشركة الأخرى في تحالف نيسان، وهي شركة رينو الفرنسية، وذلك بحسب ما أعلن عنه الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان اليابانية، أشواني غوبتا.

تهدف نيسان إلى تحقيق حجم مبيعات من السيارات الكهربائية يصل إلى مليون سيارة سنويًا في نهاية العام 2023.

وقد اعتبر غوبتا أن هذا التكامل بين الشركتين سيكون أساسيًا من أجل تنفيذ الخطط الطموحة للتحالف نحو التحوّل الكهربائي في السنوات المقبلة في تحالف نيسان-رينو-ميتسوبيشي، والذي واجه خلال الفترة الماضية ضغوطات شديدة، بسبب فضيحة رئيس مجلس الإدارة السابق كارلوس غصن، إضافة إلى الضغوط التي فرضتها جائحة فيروس كورونا الجديد، والتي أثرت بشكل كبير على قطاع السيارات في العالم.

وفي حين تتشارك نيسان بالفعل بعض الأجزاء والمكونات مع رينو وميتسوبيشي، إلا أن الجهود الأخيرة التي أعلن عنها غوبتا تستهدف بشكل محدّد تعزيز فعالية التحالف في تصنيع السيارات الكهربائية، وخفض الكلف المتعلقة بذلك، والإسهام في اقتصادات تعتمد على الحجم الإنتاجي الواسع، بحيث لا يؤدي التحول الكهربائي في التحالف إلى أي ضغط على الموارد، بفضل الأجزاء التي تتوفر باستمرار من نيسان، ولاسيما على مستوى تصنيع البطاريات. كما ستشارك نيسان منصة تصنيع سيارتها الكهربائية القادمة "نيسان آريا" مع شركة رينو، لتصنيع سيارة كهربائية من نفس الفئة.

 

 

وكان تحالف نيسان-رينو-ميتسوبيشي قد باع أكثر من 7.8 مليون سيارة العام الماضي، بانخفاض بلغت نسبته 23% مقارنة بالعام 2019، وذلك بسبب تأثير جائحة كوفيد-19 بشكل أساسي. وتعد شركة نيسان الثالثة على مستوى اليابان على مستوى مبيعات السيارات، وقد أعلنت مؤخرًا عن أنها ستحوّل جميع سياراتها في السنوات الأولى من العقد المقبل لتعمل على الطاقة الكهربائية، كما أنها تهدف إلى تحقيق حجم مبيعات من السيارات الكهربائية يصل إلى مليون سيارة سنويًا في نهاية العام 2023.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مرسيدس بنز تكشف عن سيارة "EQS" الكهربائية.. هل تنجح بمنافسة تيسلا؟

مرسيدس EQS تنافس تيسلا ببطارية تسير 700 كم في الشحنة الواحدة

بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية