مرسيدس بنز تكشف عن سيارة

مرسيدس بنز تكشف عن سيارة "EQS" الكهربائية.. هل تنجح بمنافسة تيسلا؟

سيارة EQS موديل 2022 (CarandDriver)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

ترى شركة مرسيدس بنز أن سيارتها الكهربائية الجديدة (EQS) ستغير قواعد اللعبة تمامًا في قطاع السيارات الكهربائية الفخمة، وستكون منافسًا يتحدى هيمنة سيارات تيسلا الأمريكية التي تستحوذ على حصة كبيرة من هذه السوق في أمريكا الشمالية وخارجها.

وقد كشفت مرسيدس عن سيارتها الجديد "EQS" موديل العام 2022 يوم الخميس الماضي، معلنة بذلك حقبة جديدة للشركة في ظل سعيها للتحول بشكل أكبر نحو سيارات السيدان الكهربائية الفخمة، حيث ستكون هذه السيارة المقابل الكهربائي لسيارة مرسيدس من فئة S والتي ستطرح في الأسواق العالمية ابتداء من الخريف المقبل.

وقد أصدرت مرسيدس الألمانية مع الكشف عن هذه السيارة الجديدة تقريرًا صحفيًا طويلًا من 63 صفحة فيه تفصيل لرؤية الشركة بخصوص مستقبل صناعة السيارات والتحول إلى مصادر الطاقة النظيفة، وجاء فيه على لسان الرئيس التنفيذي أولا كايلينيوس إن هذه السيارة الجديدة ستتجاوز توقّعات حتى أكثر عملائنا معرفة وتقديرًا.

السيارة من الداخل

تبدو سيارة مرسيدس EQS موديل 2022 من الداخل أقرب إلى مركبة فضائية مستقبلية أكثر من كونها حجرة قيادة لسيارة سيدان. فلوحة القيادة تشتمل على أكثر من شاشة على سطح زجاجي بحجم 56 إنشًا، إضافة إلى شاشة خاصة بالراكب الأمامي، لا تكون ظاهرة من كرسي السائق لضمان عدم تشتت انتباهه أثناء القيادة.

سيارة مرسيدس EQS من الداخل تمثّل اختلافًا جوهريًا عن سيارات تيسلا، والتي تعتمد في الداخل على تصميم بسيط وغير مبالغ به، باستثناء شاشة وسطية كبيرة، تساعد السائق على التحكم بمعظم جوانب تجربة القيادة.

البطارية

تمتاز سيارة مرسيدس EQS موديل 2022 بتقنية فريدة تعتمد على جيل جديد من البطاريات التي توفر كثافة أعلى للطاقة وتساعد على زيادة المدى الذي تقطعه السيارة في الشحنة الواحدة. ويقدر المدى الذي تقطعه سيارة مرسيدس EQS بحوالي 770 كم في الشحنة الواحدة، وتوفر بطاريات المركبة قوة تبلغ 516 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 611 رطل/قدم.

ولم تفصح مرسيدس عن السعر الذي ستطرح معه السيارة الجديدة، إلا أن الخبراء في السوق لا يتوقعون أن يقل سعرها الأساسي عن 100 ألف دولار أمريكي نظرًا لفئتها، علمًا أن سعر السيارة موديل 2021 قد وصل إلى حوالي 160 ألف دولار أمريكي، علمًا أن فئة الميباخ من مرسيدس S قد يتجاوز سعرها 200 ألف دولار أمريكي.

في المقابل، فإن سعر سيارة تيسلا موديل "S" يتراوح بين 80 إلى 150 ألف دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مرسيدس EQS تنافس تيسلا ببطارية تسير 700 كم في الشحنة الواحدة

بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية