مرسيدس EQS  تنافس تيسلا ببطارية تسير 700 كم في الشحنة الواحدة

مرسيدس EQS تنافس تيسلا ببطارية تسير 700 كم في الشحنة الواحدة

مرسيدس EQS (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

كشفت شركة مرسيدس الألمانية عن معلومات جديدة بخصوص سيارتها الكهربائية الفخمة، EQS، والتي ستكون المقابل الكهربائي لسيارة مرسيدس من فئة S والتي سيتم الإعلان عن النسخة الأحدث منها في أيلول/سبتمبر المقبل. إذ قالت مرسيدس على لسان الرئيس التنفيذي أولا كيلانيوس أن سيارة مرسيدس EQS ستسير 700 كم في الشحنة الواحدة، وذلك عبر بطاريات خاصة تم تصنيعها خصيصًا لشركة مرسيدس في أحد مصانعها في شتوتغارت، ما يعني أن سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة ستتفوق على سيارة تيسلا موديل S.

وتسير سيارة تيسلا موديل S بحسب تقديرات اختبارات السيارات الخفيفة المنسق العالمي (WLTP) حوالي 609 كم في الشحنة الواحدة، علمًا أن الشركة في الولايات المتحدة عملت على تحسين هذا المدى مؤخرًا في سياراتها المصنعة للسوق الأمريكية عبر تخفيف الوزن، والاستفادة من التجارب في تيسلا 3 وتيسلا Y، وقد نجحت الشركة بالفعل في زيادة المدى الذي تقطعه السيارة في الشحنة الواحدة إلى أكثر من 640 كم في الولايات المتحدة.

سيارة مرسيدس EQS هي سيارة كهربائية فخمة تعتمد على محركين كهربائيين بمجموع قوة يبلغ 469 حصانًا و560 رطل/قدم من عزم الدوران، وهذا يعني أن السيارة تنطلق من سرة صفر إلى 100 كم في 4.5 ثانية فقط. وتعد الشركة بأن تكون السيارة الكهربائية الجديدة بمستوى مماثل في الفخامة لما يتوفر في سيارة مرسيدس S على مستوى الفخامة والراحة والأمان.

ولم تكشف شركة مرسيدس حتى الآن عن الموعد المحدد لطرح السيارة الجديدة في الأسواق، ولكن من المفترض أن يبدأ تصنيع السيارة لأغراض التوزيع في العام 2021.

 

المصدر: MotorTrend

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بي أم دبليو تستثمر ملياري يورو في تطوير بطاريات السيارات الكهربائية

شاحن "متنقل" سريع للسيارات الكهربائية.. هل تنتهي "فوبيا" نفاد الشحن قريبًا؟