بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية

بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية

شركة شاومي (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة شاومي الصينية العملاقة عن خططها لاستثمار حوالي 10 مليارات دولار أمريكي خلال العقد المقبل في قطاع تطوير السيارات الكهربائية وتصنيعها، في واحدة من أضخم عمليات التحوّل في الشركة للدخول في سوق سيارات الكهرباء التي تشهد نموًا متسارعًا في الصين.

تدخل شركة تشاومي بهذا الإعلان إلى سباق مع بعض الشركات العالمية الكبرى المصنعة للهواتف، مثل شركة أبل الأمريكية، وشركة هواوي، للاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية 

وأعلن المؤسس الشريك للشركة والملياردير لي جون عن عزمه الإشراف بشكل شخصي على هذا المشروع الطموح وتوجيه الطاقات التي تمتلكها الشركة للاستثمار في هذا القطاع الضخم، ليكون ذلك بحسب تعبيره مشروعه الناشئ الضخم الأخير. وأوضح أن الشركة ستخصص 10 مليارات دولار أمريكي، من بينها 1.5 مليار مبدئيًا لتصنيع مركبة ذكية، والاستمرار في ضخ مبالغ مشابهة سنوية وصولًا إلى 10 مليارات دولار أمريكي خلال 10 أعوام. وقد نجم عن هذا الإعلان ارتفاع في سعر أسهم شركة تشاومي بنسبة 6.1% يوم الأربعاء الماضي في هونغ كونغ، بحسب ما نقلت وكالة بلومبيرغ.


الملياردير لي جون مؤسس شاومي الصينية (Getty)

وبهذا الإعلان تنضم شركة تشاومي إلى سباق بين الشركات العالمية المصنعة للهواتف، مثل شركة أبل الأمريكية، وشركة هواوي، للدخول في قطاع السيارات الكهربائية والاستثمار في هذا المجال، مراهنين على استمرار النموّ فيه.

ولا تعتزم تشاومي حاليًا الدخول في شراكات استثمارية مع جهات خارجية في هذا المشروع الضخم، إذ إن الشركة ترغب في أن يكون لها تحكم كامل بإدارة مشاريعها الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية.

لا تعتزم تشاومي الدخول في شراكات استثمارية مع جهات خارجية في هذا المشروع، إذ ترغب في أن يكون لها تحكم كامل بإدارة مشاريعها الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية

يذكر أن شركة تشاومي قد تأسست في الصين قبل حوالي عشر سنوات، وأصبحت واحدة من شركات الهواتف الذكية الأسرع نموًا في الصين في الربع الرابع من العام الماضي، بعد التعثر الذي أصاب شركة هواوي بسبب العقوبات الأمريكية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاومي Mi 10 وشاومي Mi10 Pro.. 4 كاميرات ومواصفات مذهلة بسعر معقول

شاومي.. شركة الهواتف الصينية التي تحلم بمنافسة جوجل وأمازون

جوجل توقف التعامل مع هواوي.. كيف سيؤثر ذلك على مستخدمي هواتفها؟