"نلتقي بعد أربع سنوات".. ترامب قد يترشّح للانتخابات الأمريكية في 2024

ترامب يلمح إلى احتمال ترشحه في 2024 (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلن الرئيس الأمريكي الذي شارفت ولايته على الانتهاء دونالد ترامب عن احتمال ترشحه من جديد للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أربع سنوات، وذلك بعد أن خسر أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات التي عقدت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وشهدت حالة من الاستقطاب الشديد بسبب رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة، وادعائه حصول تلاعب بالنتائج.

وأوضح ترامب في تعليقه المسجّل على مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي أنه عازم على الترشح ضد بايدن بعد أربع سنوات، حيث قال أمام الحاضرين في حفل أقيم في البيت الأبيض بمناسبة موسم أعياد الميلاد: "لقد مضت السنوات الأربعة الأولى منذ دخولي للبيت الأبيض، وكانت أعوامًا رائعة، وقد حاولنا المضي قدمًا لأربعة أعوام أخرى، لكن إن لم يتحقق ذلك، فسنلتقي بعد أربعة أعوام".

 

 

وما يزال فريق ترامب القانوني يسعى لإيجاد ثغرات للتشكيك في نتائج الانتخابات الأخيرة ونقل المعركة إلى المحكمة العليا، على الرغم من تلميح ترامب في مقابلته الأخيرة مع شبكة فوكس نيوز قبل أيام إلى أن صعوبات جمّة تعترض طريق إحالة القضايا إلى المحكمة العليا للنظر فيها، مؤكدًا رغم ذلك عدم تراجعه عن الجهود الرامية إلى الطعن في النتائج خلال الفترة المقبلة.

 

 

وكانت محكمة الاستئناف الاتحادية الأمريكية قد رفضت مؤخرًا طلبًا جديدًا قدمته حملة دونالد ترامب للطعن في نتائج التصويت في ولاية بنسلفانيا، ما شكّل نكسة محرجة أخرى لترامب، كما صادقت كل من ولايات ويسكنسن وأريزونا على نتائج التصويت فيها لصالح جو بايدن، وذلك بعد الموافقة على إجراء عمليات إعادة فرز جزئية جزئية تحمّلت حملة ترامب تكاليفها، والتي بلغت 3 ملايين دولار أمريكي، إلا أن العملية أكّدت تقدّم بايدن، وإضافة 74 صوتًا لصالحه. كما صادقت ولاية أريزونا على نتائج التصويت فيها لصالح جو بايدن، والذي تقدّم على ترامب في هذه الولاية بواقع 11 ألف صوت. وبذلك تخفق المساعي القانونية الستة لفريق ترامب القانوني، في الولايات الستة الحاسمة التي حاول قلب النتائج فيها، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا ونيفادا وميشغن، إضافة إلى ويسكنسن.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ أمريكا.. بايدن يحتفل بعيد ميلاده الـ78

مخالفًا البروتوكولات المتبعة.. ترامب لن يدعو بايدن إلى البيت الأبيض لتهنئته