03-أبريل-2023
باريس سان جيرمان

"Getty" باريس سان جيرمان يتلقى خسارته الثانية تواليًا بالدوري الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان متصدّر الدوري الفرنسي وحامل اللقب، سلسلة عروضه السيئة في الآونة الأخيرة، وانقاد لخسارته الثانية على التوالي والخامسة في بطولة الدوري، على يد ضيفه ليون بهدف نظيف، ضمن قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليتقلّص الفارق بينه وبين وصيفيه لانس ومارسيليا إلى ست نقاط فقط، قبل تسع مراحل من نهاية الدوري.

باريس سان جيرمان مطالب بمصالحة جمهوره

يبحث باريس سان جيرمان عن استعادة توازنه، بعد الخروج المخيب من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد بايرن ميونيخ، والخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام رين بهدفين نظيفين، ويعرف لاعبو المدرب غالتييه أن الفوز على ليون في قمة الجولة، سيقرّبهم بشكل كبير من تحقيق لقب الدوري، البطولة الوحيدة التي ينافس الفريق هذا الموسم، بعدما خرج من مسابقة الكأس أيضًا على يد غريمه مارسيليا.

باريس سان جيرمان

في المقابل، لم يخسر ليون تاسع الجدول تحت قيادة لوران بلان أي مباراة في مواجهاته الخمس الأخيرة في الدوري، ويدرك الفريق أن الفوز على بطل فرنسا سيعزّز من آماله الضئيلة في المنافسة على مركز مؤهل للدوري الأوروبي، مع العلم أن الفريق لا يزال ينافس في مسابقة الكأس، والفوز بها سيؤهله مباشرةً إلى المسابقة الأوروبية.

صافرات ضد ميسي مرة أخرى

قبل المباراة أطلقت بعض جماهير الفريق العاصمي صافرات استهجان ضد نجم الفريق وبطل العالم ليونيل ميسي. تبادل الفريقان السيطرة على دقائق الشوط الأول، مع أفضلية للضيوف الذي نجحوا في تعطيل مفاتيح لعب أصحاب الأرض.

باريس سان جيرمان

سنحت لليون فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الشوط الأول، بعدما منحهم الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 39، لكن هداف الفريق ألكسندر لاكازيت سدد الكرة على القائم الأيمن لدوناروما، فيما كانت أخطر فرص أصحاب الأرض عن طريق مبابي، الذي فشل في تحويل تمريرة ميسي البينية داخل الشباك، وقد طالب لاعبو باريس سان جيرمان بركلة جزاء قبل انتهاء الشوط الأول، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب.

باريس سان جيرمان

في الشوط الثاني تحسّن مستوى ليون، في ظل تراجع أداء نجوم باريس وفي مقدمتهم ميسي الذي خسر الكثير من الكرات، ومبابي المستسلم للمراقبة، ونجح ليون بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 56 بواسطة باركولا الذي تابع كرة عرضية بسهولة داخل شباك دوناروما.

كثّف باريس سان جرمان من طلعاته الهجومية بعد تلقّي الهدف، وقد أجرى غالتييه عدة تغييرات لتعديل الأوتار، بينما اعتمد ليون على المرتدات، وكاد أن يقتل المباراة أكثر من مرة لولا تألق دوناروما.

باريس سان جيرمان

تواصلت هجمات أصحاب الأرض، فسدّد ميسي وحكيمي خارج الخشبات الثلاث، بينما تصدى الحارس لوبيز لتسديدة البديل إيكيتيكي، ومع مرور الوقت ارتدّ جميع لاعبي ليون إلى الدفاع، وسدّوا المنافذ أمام لاعبي باريس، في الدقيقة 89 سدّد مبابي من خارج منطقة الجزاء، فغيرت الكرة اتجاهها، ومرّت بجانب القائم الأيسر، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بخسارة جديدة لباريس سان جيرمان، هزيمة ستعقّد أكثر من أمور مدربه كريستوف غالتييه.