28-مايو-2023
NBA

"Getty" بوسطن سيلتيكس يحيل سلسلة نهائي الشرق إلى مواجهة سابعة فاصلة

اقترب بوسطن سيلتيكس من تحقيق المستحيل في عالم الـNBA، بعدما فرض على ميامي هيت مباراة سابعة فاصلة، في نهائي المنطقة الشرقية بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، حيث عادل صباح الأحد النتيجة بثلاثة انتصارات لكلّ فريق، بعدما كان متأخّرًا بثلاثة هزائم دون أي فوز، ولو فاز بالمباراة الفاصلة سيصبح الفريق الوحيد في تاريخ الـNBA الذي ينهي سلسلة المواجهات منتصرًا بعد الهزيمة بثلاثة مباريات دون رد.

NBA

ميامي هيت استضاف بوسطن سيلتيكس صباح اليوم الأحد، في سادس مواجهات الفريقين بنهائي المنطقة الشرقية، حيث انتصر الهيت في أوّل ثلاث مباريات، وحقق بوسطن فوزين متتاليين أحيا بهما آماله شبه المستحيلة في التتويج ببطولة الشرق ولعب نهائي الـNBA مع دنفر ناغيتس.

المباراة شهدت تفوّق الضيوف منذ بدايتها، حيث أنهى رفاق جيسون تاتوم الربع الأوّل لصالحهم بفارق 5 نقاط، وحافظ بوسطن على تقدّمه في نهاية الشوط الأوّل بفارق أربع نقاط، وبواقع 57-53.

NBA

في الربع الثالث أكّد بوسطن تفوّقه وعزز من تقدمه، بفض تألّق الرباعي وايت وتاتوم وسمارت وبراون، كذلك أنجز آل هارفورد مهامه الدفاعية على أكمل وجه، لكنّ أصحاب الأرض عادوا في الربع الأخير، واستطاعوا أن يتقدّموا بالنتيجة بفارق نقطة واحدة فقط، قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان فقط، بفضل تسجيل جيمي باتلر ثلاث رميات حرّة متتالية.

اقترب بوسطن سيلتيكس من تحقيق المستحيل في عالم الـNBA، بعدما فرض على ميامي هيت مباراة سابعة فاصلة

وهنا كان على بوسطن سيلتيكس أن يسجّل سلّة في اللحظات الأخيرة، وإن لم ينجح في ذلك فسيودّع المسابقة ويتوّج ميامي هيت بطلًا للشرق، هنا وقف ديريك وايت على خطّ الملعب منتظرًا قدوم أحد زملاءه المصوّبين، ليتقدّم إليه ماركوس سمارت ويصوّب الكرة نحو السلّة، لكنّها ارتدّت من الحلقة، وظنّ الكثيرون أن أحلام بوسطن انتهت تمامًا.

لكنّ ديريك وايت نفسه ركض مسرعًا نحو السلة في لحظة تصويب سمارت للكرة، ليتابع الكرة في السلّة بعد ارتدادها من الحلقة، وينجح في تسجيل سلّة الفوز في الجزء الأخير من الثانية الأخيرة بالمباراة.

NBA

بوسطن سيلتيكس أنهى المواجهة السادسة لصالحه بفارق نقطة واحدة، وبواقع 104-103، ليحقق الانتصار الثالث تواليًا، ويعوّض خسارته بالمباريات الثلاث الأولى، ويحيل السلسلة إلى مواجهة سابعة فاصلة، ويقترب من أن يصبح أوّل فريق في تاريخ الـNBA يقلب تأخّره بثلاثة هزائم إلى فوز بأربعة انتصارات متتالية.