31-يوليو-2023
بوسترات بعض أفلام موسم الصيف

بوسترات بعض الأفلام التي ستُعرض خلال موسم الصيف (ألترا صوت)

تستعد دور السينما المصرية للموسم الصيفي، الذي يبدأ مع نهاية تموز/ يوليو الجاري ويتواصل حتى تشرين الأول/ أكتوبر القادم، ويشهد هذا العام منافسة كبيرة بين الممثلين المصريين، خاصةً أنه يأتي بعد موسم عيد الأضحى الذي حققت أفلامه إيرادات مرتفعة، وتحديدًا فيلم "بيت الروبي" الذي حافظ على صدارته لشباك التذاكر منذ بداية عرضه في الحادي والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي.

وسيكون "مرعي البريمو" أول أفلام موسم صيف 2023، إذ ستبدأ دور السينما بعرضه ابتداءً من الثاني من آب/ أغسطس القادم، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد، وبطولة كل من محمد هنيدي وغادة عادل وأحمد بدير وعلاء مرسي ونانسي صلاح. أما قصته، فتدور أحداثها في إطار كوميدي حول رجل صعيدي، يُدعى "مرعي البريمو"، ويعمل مع زوجته في تجارة البطيخ.

تتنافس في موسم الصيف السينمائي في مصر أكثر من 9 أفلام تتنوع بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والإثارة

وفي الأجواء نفسها تقريبًا، تدور أحداث فيلم "البطة الصفرا" الذي يروي قصة دكتور جامعي يتورط بالسرقة والتعاون مع عصابة تُدعى "البطة الصفرا". الفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار، وبطولة محمد عبد الرحمن وغادة عادل وصلاح عبد الله وآخرين.

ويُشارك محمد رمضان في موسم الصيف من خلال فيلم "ع الزيرو" الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول شاب يواجه أوضاعًا مادية صعبة تتغير بعد دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية. الفيلم من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وبطولة نيللي كرم وجومانا مراد وخالد الصاوي ومحمد لطفي وشريف دسوقي.

أمينة خليل حاضرة في الماراثون الصيفي أيضًا من خلال فيلم "وش في وش" الذي سينطلق عرضه في السادس عشر من الشهر القادم، ويشاركها في بطولته كلٌ من محمد ممدوح وبيومي فؤاد ومحمد شاهين، تأليف وإخراج وليد الحلفاوي. و"شماريخ"، تأليف وإخراج عمرو سلامة، الذي سيُعرض في تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وتشارك خليل في بطولته إلى جانب آسر ياسين وخالد الصاوي وغيرهما.

وسيكون الجمهور المصري على موعد مع فيلم "أبو نسب" الذي يجمع محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني ووفاء عامر وهالة فاخر، تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام. و"فوي! فوي! فوي!" الذي يروي قصة شاب فقير يتحايل للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين، وهو من تأليف وإخراج عمرو هلال، وبطولة محمد فراج وبيومي فؤاد وطه الدسوقي.

وتضم قائمة أفلام موسم الصيف في مصر فيلم "أولاد حريم كريم"، بطولة مصطفى قمر وداليا البحيري وعلا غانم وعمرو عبد الجليل، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس. و"الغربان"، بطولة عمرو سعد وأسماء أبو اليزيد ودينا الشربيني وماجد المصري، تأليف وإخراج ياسين حسن. و"5 جولات"، بطولة آدم الشرقاوي وداليا شوقي وماجد المصري ونور النبوي، تأليف محمد عبد المعطي وإخراج مازن أشرف.