03-فبراير-2024
مدرب اليابان بعد الخسارة أمام إيران

مدرب اليابان بعد الخسارة أمام إيران "ألترا صوت"

بلغت إيران نصف نهائي كأس آسيا 2023، بفوزها المثير على اليابان بهدفين لواحد في ربع النهائي.

اليابان تقدّمت أولًا بهدف، إلا أن إيران قلبت تأخّرها إلى انتصار، بعدما سجّلت هدف الفوز التاريخي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بديل الضائع، لتثأر من اليابان نفسها التي أطاحت بها في نصف نهائي النسخة السابقة، بعدما ألحقت بها الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد، كما حققت أول انتصار لها على اليابان في تاريخ المواجهات المباشرة بكأس آسيا.

ماذا قال مدرّب اليابان بعد وداع كأس آسيا 2023؟

بدا واضحًا على المدرّب الياباني الخيبة الكبيرة بعد الوداع المبكر لكأس آسيا، فبالنسبة لليابان حاملة الرقم القياسي بعدد التتويجات، يعتبر الخروج من ربع نهائي كأس آسيا بمثابة الخروج من الدور الأول.

المدرب الياباني هاجيمي مورياسو قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أريد أن أهنّئ اللاعبين الإيرانيين على فوزهم، للأسف علينا أن نغادر المسابقة في هذه المرحلة، أشعر بالأسى لأجل مشجعينا وكل من يعمل في الكرة اليابانية".

مدرب اليابان بعد الخسارة أمام إيران
مدرب اليابان بعد الخسارة أمام إيران "ألترا صوت"

ورفض مورياسو تحميل لاعبيه مسؤولية الخروج من البطولة، كما استعرض بعض السلبيات التي ارتكبها الفريق في اللقاء أمام إيران: "لا أريد أن يكون اللاعبون ضحيًة لهذا الخروج من البطولة، لقد قدموا ما لديهم وأبلوا بلاءً حسنًا، ولكن علينا أن نتحسن في العديد من الجوانب، تلقينا هدفًا على الأقل في كلّ مباراة، ولا يمكنك أن تفوز إن لم تحافظ على نظافة شباكك".

وعن مباراة إيران تحدّث مدرّب المنتخب الياباني: "أمام خصوم أقوياء لا يمكننا تلقي أهدافًا كالهدفين اللذان سجلهما المنتخب الإيراني في شباكنا، أنا لا أقصد بكلامي الدفاع فقط، بل الهجوم أيضًا، لقد كان علينا تسجيل الهدف الثاني حينما سنحت لنا فرصة مضاعفة النتيجة، لكننا لم نستغل الفرصة، والكرات الثابتة وضعتنا تحت الضغط"

مدرب إيران: فوزنا على اليابان يمثّل منعطفًا في تاريخ كرة القدم الإيرانية

بعد الفوز التاريخي لإيران على اليابان، بدت البهجة واضحة على المدرّب الإيراني أمير غالينوي، والذي قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أعتقد أن على قارة آسيا أن تكون فخورة بالأداء العالي الذي قدّمه الفريقان، إيران قدمت كل شيء، وأعتقد أن هذه النتيجة ستكون منعطفًا لكرة القدم الإيرانية".

وطالب المدرب الإيراني اتحاد الكرة في بلاده المزيد من الدعم للمنتخب: "حان الوقت كي يتم مساندة كرة القدم الإيرانية، وكل المنتخبات بما فيها الفئات الصغرى".

 أمير غالينوي مدرب إيران بعد الفوز على اليابان
 أمير غالينوي مدرب إيران بعد الفوز على اليابان "ألترا صوت"

وعن سرّ نجاحه وتفوّقه على المنتخب الياباني خصوصًا في الشوط الثاني، قال مدرب إيران أمير غالينوي: "خططنا في هذه المباراة كي نتحكم بوسط الميدان، ونجحنا في تعطيل ثلاثة لاعبين في وسط اليابان... أطلب من الجميع أن يؤمن بالقدرات الإيرانية، سواء في اللاعبين أو المدربين".