06-أكتوبر-2023
بوكا جونيورز

"Getty" بوكاجونيورز إلى نهائي كأس الليبرتادوريس

ضرب بوكاجونيورز الأرجنتيني موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس الليبرتادوريس، بعد تخطيه لناد برازيلي آخر هو بالميراس في نصف نهائي المسابقة، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح، بلقاء الإياب الذي جمع الفريقين صباح الجمعة بساوباولو البرازيلية.

ثلاثة أندية برازيلية وصلت إلى نصف نهائي كأس الليبرتادوريس، وهي المسابقة الأمريكية الجنوبية الأولى الخاصة بالأندية، حيث تماثل قوّتها ما تعنيه مسابقة دوري أبطال أوروبا في القارّة العجوز، والأندية هي فلومينينسي وبالميراس وإنترناسيونال، إضافة إلى بوكا جونيورز.

نادي بالميراس اقتنص تعادلًا ثمينًا في ذهاب نصف النهائي بمعقل الأرجنتين، حينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف، فاقترب من النهائي بدرجات أكبر من منافسه الأرجنتيني، لكنّ خبرة نجوم البوكا حسمت لقاء الإياب لصالحهم في عقر دار البرازيليين.

تقدّم بوكاجونيورز أولًا عبر المهاجم الأوروغوياني المخضرم إيدينسون كافاني بالدقيقة 23، ليهاجم بالميراس بكلّ ما أوتي من قوّة علّه يقلب النتيجة لصالحه، وزادت الضغوطات على بوكاجونيورز بعد طرد مدافعه لاعب مانشستر يونايتد السابق ماركوس روخو في الدقيقة 67.

ستّ دقائق بعد ذلك وينجح بالميراس في مسعاه مستغلًا النقص العددي لدى الفريق المنافس، حينما سجّل أوروغوياني آخر هو خواكين بيكيريز هدف التعديل لبالميراس بالدقيقة 73، بعد ذلك واصل الفريق البرازيلي سيل هجماته، لكنّ الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو تألّق في إنقاذ مرماه في العديد من الفرص المحققة، لينتهي اللقاء بالتعادل، ما جعل الفريقان يحتكمان لركلات الترجيح.

بوكا جونيورز

واصل الحارس روميرو تألّقه في ركلات الترجيح، وقاد فريقه للفوز على البرازيليين في عقر دارهم بأربعة ركلات لاثنين، ليضمن بوكاجونيورز تواجده في نهائي الليبرتادوريس، حيث سيقابل فلومينينزي.

سيسعى بوكا جونيورز للفوز بكأس ليبرتادوريس للمرة السابعة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه إنديبيندينتي، أيضَا يطمح النادي الأرجنتيني إلى كسر الهيمنة البرازيلية على ألقاب المسابقة التي احتكرتها في المواسم الأربعة السابقة، كذلك يطمح لضمان مكان له في كأس العالم للأندية، بينما يود فلومينينسي لو ينال اللقب القارّي لأوّل مرّة في تاريخه، في ثاني حضور له بنهائي المسابقة.