17-يناير-2024
رينان لودي بديل نيمار في نادي الهلال

رينان لودي بديل نيمار في نادي الهلال

تعاقد نادي الهلال السعودي مع اللاعب البرازيلي رينان لودي، قادمًا من فريق مارسيليا الفرنسي، ليدشّن بذلك النادي الملقّب بـ "الزعيم" صفقاته في سوق الانتقالات الشتوي.

مع إصابة اللاعب البرازيلي نيمار، خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في شهر تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، وقع نادي الهلال في مأزق، كون نيمار يعتبر أبرز نجم في الفريق، ويصعب تعويضه بسبب إقفال نافذة الانتقالات الصيفية.

وعلى الرغم من ذلك قدّم "الزعيم" مستويات مميزة، جعلته يبتعد في صدارة الدوري السعودي، لكنّ ذلك لم يرض طموحات النادي السعودي الذي يود لو ينال كأس دوري أبطال آسيا، والذي خسر النهائي في النسخة الفائتة أمام أوراوا الياباني.

من أجل ذلك كان على كتيبة المدرب جورجي جيسوس تحصين تشكيلتها، وتعويض نيمار، وانتظرت حتى فتح نافذة الانتقالات، من أجل إتمام صفقة جديدة، فمن هو اللاعب الجديد الذي حلّ بديلًا لنيمار؟

من هو نجم الهلال الجديد الذي حلّ بديلًا لنيمار المصاب؟

استقطب الهلال اللاعب البرازيلي رينان لودي، قادمًا من نادي مارسيليا الفرنسي، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، على سبيل الإعارة، وهي الفترة التقديرية لعودة نيمار من الإصابة.

اللاعب البرازيلي يبلغ من العمر 25 عامًا، سطع نجمه في أتلتيكو مدريد الإسباني، حينما كان من الأعمدة الأساسية التي ساهمت بالظفر بلقب الدوري الإسباني موسم 2020-2021، وبعد ذلك انتقل إلى نوتنغهام فورست الإنجليزي، قبل أن يحطّ الرحال في مارسيليا الفرنسي.

يبرع لودي في اللعب بالجهة اليسرى في مركز الظهير، وينفّذ مهامًا دفاعيّة وهجومية في الوقت نفسه، فقد ساعم مع أتلتيكو مدريد بتسجيل 16 هدفًا، صنع منها 10 وسجّل 6.

هل لعب رينان لودي لمنتخب البرازيل؟

شارك رينان لودي مع منتخب البرازيل في 19 مباراة، بواقع سبع مباريات في تصفيات كأس العالم 2026، ومثلها في بطولة كوبا أمريكا 2021، وخمس مباريات ودّية، وخلال مشاركاته صنع لرفاقه خمسة أهداف.