06-مايو-2023
الهلال

"Getty" أوراوا يتوّج بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال

توّج أوراوا ريد الياباني بدوري أبطال آسيا، بفوزه في إياب النهائي على حامل اللقب الهلال السعودي بهدف وحيد، في لقاء جرى بملعب سايتاما باليابان، علمًا أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

أوراوا ريد استفاد من نتيجة التعادل في ملعب الهلال، وخطف انتصارًا بالإياب أتى بهدف عكسي سجّله كاريو بالخطأ في مرمى فريقه

يعتبر نادي الهلال السعودي سيّد الفرق الآسيوية، فهو أكثر من حقق لقب دوري أبطال آسيا بأربعة بطولات، متفوّقًا على منافسه الكوري بوهانغ ستيلرز الذي يملك ثلاث بطولات، والهلال هو حامل لقب المسابقة، والتي فاز بها الموسم الماضي على حساب ملاحقه الكوري الجنوبي.

الهلال

الهلال أراد تحقيق البطولة الخامسة في مسيرته، على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، والذي طمح بدوره لنيل بطولته الثالثة، خصوصًا أن المواجهة مع الهلال تعيد إلى الأذهان المنافسة الشرسة بين الناديين، إذ تقابل الفريقان في نهائي 2017، وتوّج النادي الياباني باللقب، ليثأر منه الهلال في عام 2019 ويحقق اللقب على حسابه.

لكنّ طريق الهلال نحو البطولة الخامسة تعرّض لضربة قويّة، إذ فرّط بانتصار كان بالمتناول بعدما تعادل في الرياض بهدف لمثله، والضربة الثانية كانت بتلقي نجم الهلال سالم الدوسري بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، حرمته من خوض نزال سايتاما الحاسم.

الهلال

الهلال تفوّق على اليابانيين في عقر دارهم في معظم مجريات اللقاء، استحوذ على الكرة لكنّه فشل في تشكيل خطورة حقيقية، بعكس اليابانيين الذين أرادوا أن تكون المجريات مثلما صارت إليه، فهم تركوا للاعبي الهلال ميزة الاستحواذ، مقابل انتظار الأخطاء وتسجيل هدف مباغت.

الهلال

وبهذه الطريقة أتى هدف اللقاء الوحيد، حينما فشل مهاجم الهلال كاريو في إبعاد كرة داخل منطقة الجزاء، فأودعها بشباك فريقه، وفيما تبقّى من وقت دافع اليابانيون ببسالة عن مرماهم، وكان إيغالو قريبًا جدًا من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الأخيرة، لكنّ الحارس الياباني أبعد الخطر، لينتهي اللقاء بفوز ياباني، وتتويج ثالث بكأس دوري أبطال آسيا.