04-أبريل-2023
Dogecoin twitter

تفاجأ مستخدمو موقع تويتر مساء الإثنين بظهور صورة كلب برتقالي اللون في أعلى الصفحة في الموقع. (GETTY)

تفاجأ مستخدمو موقع تويتر مساء الإثنين بظهور صورة كلب برتقالي اللون في أعلى الصفحة في الموقع بدلًا من اللوغو المتعارف عليه الذي يظهر عصفورًا أزرق.

الكلب الذي تظهر صورته لطالما استخدم بوصفه صورة تهكمية (ميم)، إلا أن صورته أصبحت شعارًا لعملة رقمية ابتكرها مهندسا برمجيات بداعي النكتة عام 2013 بهدف السخرية من باقي العملات المشفرة، وأطلقا عليها اسم "دوغ كوين"، ولكن لماذا أصبح يظهر أيضًا على تويتر؟

الكلب الذي تظهر صورته لطالما استخدم بوصفه صورة تهكمية (ميم)، إلا أن صورته أصبحت شعارًا لعملة رقمية ابتكرها مهندسا برمجيات بداعي النكتة عام 2013 بهدف السخرية من باقي العملات المشفرة.

بالعودة إلى شراء ماسك لموقع تويتر خريف العام الماضي مقابل 44 مليار دولار، نجد حوارًا بينه وبين أحد المتابعين الذي يطلب منه شراء تويتر وتغيير شعاره من عصفور أزرق إلى كلب.

اعتماد الشعار الجديد أدى إلى ارتفاع قيمة عملة دوغ كوين المشفرة بأكثر من 20% خلال 24 ساعة فقط، وكان قد جاء بعد مطالبة ماسك لإحدى المحاكم بإسقاط دعوى بقيمة 258 مليار دولار رفعت ضده بتهمة الاحتيال، إذ تتهمه بالعمل على مخطط هرمي يهدف إلى دعم سعر عملة دوغ كوين، وفقًا لرويترز.

ولا يعرف ما إذا كانت صورة الكلب ستظل شعارًا للموقع أم أن وضعها كان مؤقتًا.

وصلت قيمة عملة دوغ كوين إلى أعلى مستوياتها في عام 2021 وعند استحواذ ماسك على موقع تويتر، إلا أنها هوت بعد  ذلك.

ماسك أشار في مناسبات عدة إلى أن الكلب يمثله، وفي عام 2021 أعلن عن خطة لإطلاق قمر صناعي سماه "دوغ-1" إلى القمر، وقال إن المهمة ستمول بواسطة عملة دوغ كوين، كما أنه روج للعملة المشفرة في مناسبات عديدة.