من الإباحية إلى الشهرة والثراء: نجوم سينما بدأوا حياتهم في أعمال إباحية

من الإباحية إلى الشهرة والثراء: نجوم سينما بدأوا حياتهم في أعمال إباحية

صورة تجمع مات لوبلان ومارلين مونرو وجاكي شان

أرنولد شوارزنيجر

يعيش الممثل الأمريكي حياة مليئة بالإثارة والتناقضات، فهو خليط بين مجموعة من المتناقضات التي شكّلت اسمه في النهاية، وُلد شوارزنجر بالنمسا عام 1947، اهتم برياضة كمال الأجسام منذ صغره ليصبح أهم الأسماء البارزة في تاريخ الرياضة فيما بعد، عندما أتم الثامنة عشر من عمره خدم لمدة عام في الجيش النمساوي، بعد ذلك هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن الحادية والعشرين بلكنة غريبة وإنجليزية ضعيفة، الأمر الذي وقف حائلًا بينه وبين حلمه.

عندما حاول خوض السباق الهوليوودي قوبل بالرفض الشديد بسبب لغته الضعيفة ومظهره الضخم واسمه الألماني، فنصحه البعض بتغيير اسمه، وعرضوا عليها أدوارًا ساذجة لضابط نازي أو حارس شخصي وما إلى ذلك من الأدوار التي تتناسب مع شكل وإمكانيات الوافد الجديد، ساعدته بنيته الجسدية في البداية في التربح من مهنة كمال الأجسام، وذهب الأمر بعيدًا حتى أنه وقع في فخ استعراض الجسد العاري والتمثيل بالأفلام الإباحية.

في 2003 أصبح شوارزنيجر حاكمًا لكاليفورنيا أحد أكبر الولايات الأمريكية، ورفض وقتها الأجر الذي عرض عليه مقابل خدماته كحاكم للولاية

عمل على تطوير لغته الإنجليزية لتؤهله للتمثيل في الأفلام السينمائية وبطولة أفلام الحركة في السنوات التالية لذلك، ليحقق من خلالها نجاحًا وشهرة وأموالًا طائلة.

لم يتوقف طموح المهاجر النمساوي عند هذا الحد، ففي عام 2003 أصبح حاكمًا لولاية كاليفورنيا أحد أكبر الولايات الأمريكية، ورفض وقتها الأجر الذي عُرض عليه مقابل خدماته كحاكم للولاية ووصفه بالأجر البخس، فهو يحقق من الأفلام أضعافًا مضاعفة من الرقم المعروض.

وبهذه الخطوات تحول المهاجر النمساوي الذي خدم في جيش النمسا، وجاء إلى الولايات المتحدة بلغة إنجليزية ضعيفة، من ممثل أفلام إباحية مبتدئ إلى حاكم سياسي لولاية من أكبر الولايات الأمريكية.


سيلفستر ستالون

هو ممثل أمريكي له تاريخ مليء بالكفاح من أجل الوصول للشهرة والثراء، ولد في عام 1946 بولاية نيويورك، وذاع صيته بعد فيلم "روكي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، إلا أنه بعد هذا النجاح المبهر الذي حققه الفيلم، أُعيد نشر فيديو إباحي كان سلفستر شارك في تمثيله قبل أن يصبح ممثلًا مشهورًا، وتقاضى أجرًا عن دوره في هذا الفيلم الإباحي 200 دولار فقط، وأعاد المنتجون نشر الفيلم للاستفادة من الشهرة الكبيرة التي حققها الممثل الشاب.


جاكي شان

ليس هناك من لا يعرف "جاكي شان" الاسم الأبرز طوال السنوات الماضية في مجال أفلام الأكشن والكوميديا، الممثل الصيني وبطل رياضة الكونغ فو الذي ولد في الصين عام 1954 وبدأ حياته ككومبارس في أفلام بروس لي، ثم شق طريقه بعد ذلك محاولًا الوصول إلى حلم النجومية، إلا أنه لم ينج أيضًا من فخ الأفلام الإباحية، فشارك في فيلم إباحي رديء الجودة في بدايات السبعينات من القرن الماضي قبل أن ينال شهرته المعروفة الآن، ليعلن أنه غير نادم على هذا الفيلم الذي أداه في بداية مسيرته.

اقرأ/ي أيضًا: 7 أفلام منعت لأسبابٍ شديدة الغرابة


مارلين مونرو

مارلين مونرو، الفتاة بيضاء البشرة، شقراء الشعر، أيقونة الجمال الغربي، ولدت في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1926، تميزت مارلين بعذوبتها وجمالها الآخاذ وضحكتها الساحرة، ليتم استغلالها في بداية حياتها في التصوير عارية من أجل أغلفة بعض المجلات، وكذلك في تصوير مشاهد إباحية، ذاع شهرة الممثلة الجميلة في فترة قصيرة جدًا ومثلت في العديد من الأفلام قبل أن تعلن إنهاء حياتها منتحرة عن عمر يناهز السادسة والثلاثين بعد صراع طويل مع أزمات نفسية لتترك خلفها لغزًا كبيرًا وفراغًا أكبر ورسالة حزينة غامضة جاء فيها "أعلم أنني لن أكون سعيدة، لكنني أعرف أنني يمكن أن أكون مرحة وخالية من الهموم على الأقل".

اقرأ/ي أيضاً: مارلين مونرو..طوبى للجمال الخالد 


نيكول كيدمان

ممثلة أمريكية ساحرة الجمال ولدت في عام 1972، وبدأت حياتها كعارضة أزياء قبل أن تتحول إلى مجال التمثيل في سن الحادية والعشرين من خلال مشاركتها النجم جيم كاري في فيلم "القناع" لتنال بعدها شهرتها المعروفة، وهي الأخرى كانت شاركت في فيلم إباحي قبل أن تذيع شهرتها.


كيم كاردشيان

ممثلة وعارضة أزياء أمريكية ولدت عام 1980، نالت شهرتها من خلالها فوزها بلقب "أفضل مؤخرة في العالم" أو هكذا قيل، كيم كاردشيان مثيرة للجدل دائمًا بصورها العارية التي تنشرها على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان نُشر لها فيديو جنسي مسرب يعود لعام 2003، لتعلن في العام الماضي عن عدم خجلها من الفيديو المذكور مستنكرة لماذا يهتم الناس باختيارتها الشخصية، فهي لم تؤذِ أحد في النهاية ورغم ذلك يُشار إليها كنموذج سيء، وأضافت أنها فخورة بجسدها وأن الفيديو قديم ولم تعد تهتم به بعد أن كان يمثل لها الخوف والإحراج.

كاردشيان مثيرة للجدل دائمًا بصورها العارية التي تنشرها على حساباتها الرسمية  وكان قد نُشر لها فيديو جنسي مسرب يعود لعام 2003


مات لوبلان

الشهير بـ"جوي"، نسبة إلى دوره الأبرز في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "فريندز" يتذكره الناس دومًا باسم جوي وقليلون فقط من يعرفون اسمه الحقيقي، وقد يكون الأمر صادمًا لهم عندما يعرفون أن نجم الكوميديا المفضل لديهم بدأ مسيرته الفنية بأداء دور رديء في أوائل التسعينات في مسلسل إباحي.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "The Sunset limited": الثقافة كمسألة وجودية


ديفيد دشوفني

ممثل أمريكي شهير مواليد عام 1960، اشتهر من خلال دوره في مسلسل The X-Files والذي نال بسببه جائزة الغولدن جلوب، وكان ديفيد دشوفني شارك في نفس المسلسل الإباحي الذي شارك فيه مات لوبلان في بداية التسعينات قبل أن يذيع صيته.


باريس هيلتون

باريس هيلتون هي الحفيدة والوريثة لكونراد هيلتون مؤسس ومالك سلسلة فنادق هيلتون، ثراؤها الفاحش وجمالها الأوروبي مهّدا لها طريق الشهرة والتمثيل، بدأت شهرتها بعد ان نُشر لها تسجيلًا إباحيًا مع صديقها في عام 2001، لتبدأ أول أدوارها كممثلة في العام نفسه، عملت كعارضة أزياء وكممثلة في العديد من الأفلام إلا أنها لم تنجح كثيرًا في التمثيل نظرًا لموهبتها المتواضعة.

باريس هيلتون هي الحفيدة والوريثة لكونراد هيلتون مؤسس ومالك سلسلة فنادق هيلتون، ثراؤها الفاحش وجمالها مهدا لها الشهرة والتمثيل


سبيل كيكيلي
هي ممثلة ألمانية من أصل تركي ولدت عام 1980، عملت كممثلة في الأفلام الإباحية قبل أن تتجه إلى مجال السينما، مثّلت في عدد من الأفلام السينمائية ولم تذع شهرتها إلا بعد دور "شاي" المميز الذي أدته في مسلسل "صراع العروش".

 

اقرأ/ي أيضًا:

شين بلاك في فيلم "الرجال الطيبون".. كوميديا العنف

لماذا ننتظر فيلم "Dunkirk" بكل هذا الشغف؟