منح ماجستير للطلاب العرب في جامعة رادبود الهولندية

منح ماجستير للطلاب العرب في جامعة رادبود الهولندية

ألترا صوت – فريق التحرير

أعلن برنامج جامعة رادبود للمنح الدراسية عن فتح باب استقبال طلبات المنح الدراسية لنيل درجة الماجستير في جامعة رادبود في هولندا للعام الدراسي 2021- 2022 للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وتشمل المنحة الطلاب الحاملين لدرجة البكالوريوس من كافة الدول العربية.

تغطي منحة رادبود كامل التكاليف الدراسية، بحدود 16 ألف يورو، إضافة لمجمل نفقات المعيشة، قرابة 11 ألف يورو. يضاف إلى هذه النفقات رسوم التأشيرة والإقامة في هولندا وبوليصة التأمين الصحي.

لا تقدم المنحة إمكانية المشاركة مع منحة أخرى في تمويل ذات الطلب، وتشترط اجتياز اختبارات خاصة عند انتهاء العام الدراسي الأول من أجل استكمال تغطية نفقات العام الثاني التي تعادل نفقات العام الأول. كما تشترط المنحة إجادة اللغة الإنجليزية وأن لا يكون صاحب/ة الطلب قد تلقى منحة أو درجة علمية سابقة في هولندا. كما للمنحة شرط إمكانية الامتثال لمتطلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى هولندا أولًا. ولا تشترط  تخصصات بعينها.

يتم التقدم بطلب المنحة عبر اتباع هذا الرابط وإرسال الوثائق اللازمة عبره، رسالتان مرجعيتان وسيرة ذاتية إضافة لشهادات اللغة والبكالوريوس، قبل يوم 1 آذار/مارس 2021.

جدير بالإشارة أن جامعة رادبود هي جامعة حكومية هولندية تركز على البحوث، وتقع في نيميخن، أقدم مدن هولندا. تأسست الجامعة في 17 تشرين الأول/أكتوبر 1923. وتحوي الجامعة 7 كليات وتستقبل أكثر من 19900 طالب وطالبة سنويًا، كما تحتل المرتبة 156 دوليًا حسب التصنيف العالمي للجامعات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح ماجستير من المعهد السويدي للطلبة من 5 دول عربية

منح ماجستير في كلية إدارة الأعمال النرويجية