منح بكالوريوس وماجستير للاجئين العرب في المملكة المتحدة من جامعة ساسيكس

منح بكالوريوس وماجستير للاجئين العرب في المملكة المتحدة من جامعة ساسيكس

تصميم وتصوير جوي لموقع جامعة ساسيكس بالقرب من مدينة برايتون

ألترا صوت – فريق التحرير

افتتحت جامعة ساسيكس في المملكة المتحدة باب استقبال طلبات منح بكالوريوس وماجستير للطلبة من الدول العربية ممن تنطبق عليهم الوضعية القانونية للاجئ القسري في المملكة المتحدة أو من تنطبق عليهم وضعية طالب اللجوء. وتغطي المنحة مختلف التخصصات المتاحة في البرنامج الأكاديمي في الجامعة باستثناء دراسات العولمة والتنمية والفقر والخدمة الاجتماعية، أو إن كان المتقدم بالطلب قيد التسجيل في برنامج  آخر أو منحة دراسية أخرى في ذات الجامعة.

تعرف منحة جامعة ساسيكس للاجئين والمتقدمين بطلبات اللجوء نتيجة ظروف قسرية قادتهم إلى المملكة المتحدة باسم منحة الفقرة 26. وهي منحة دراسية متاحة لكل من تنطبق عليهم صفة لاجئ أو طالب لجوء إلى المملكة المتحدة

وتشتمل المنحة المقدمة على  تغطية كافة التكاليف المتعلقة بالتعليم، يضاف إليها مبلغ 11.500 جنيه إسترليني  بخصوص الإقامة والمعيشة تقدم لكل من يتم قبوله ضمن البرنامج. وتمتد الفترة الزمنية التي تغطيها المنحة لعام دراسي واحد، 2021 – 2022. كما حددت الجامعة الموعد النهائي لإغلاق باب قبول الطلبات في25 نيسان/ أبريل 2021.

كما أوضحت الجامعة في إعلانها الشروط واجبة التوفر في المتقدم/ة لنيل المنحة على النحو التالي:

  • أن ينطبق على الطالب تعريف اللاجئ أو طالب اللجوء. أو أن يكون الطالب متزوجًا من لاجئ/ة مقيم أو ابن للاجئ.
  • أن لا تتعدى قيمة الدخل السنوي للأسرة 25000 جنيه إسترليني.
  • عدم توفر القدرة على الاستفادة من المنح التعليمية الحكومية في المملكة المتحدة بسبب وضعية طلب اللجوء.

قبول الطلبات للمنحة يبدأ يوم الثلاثاء 1 كانون الأول/ديسمبر 2020 ويستمر إلى الموعد النهائي الموضح أعلاه، 25 نيسان/أبريل 2021. ويتم استقبال الطلبات عبر مراسلة عنوان البريد الإلكتروني الموضح من طرف الجامعة (Scholarships@sussex.ac.uk) لمزيد من التفاصيل والاستفسارات المتعلقة بالمنحة والتقدم لنيلها. كما يمكن استعراض برامج منح أخرى تقدمها ذات الجامعة عبر النقر هنا.

يذكر أن منحة جامعة ساسيكس للاجئين والمتقدمين بطلبات اللجوء نتيجة ظروف قسرية قادتهم إلى المملكة المتحدة تعرف باسم منحة الفقرة 26. وهي منحة دراسية متاحة لكل من تنطبق عليهم صفة لاجئ أو طالب لجوء إلى المملكة المتحدة، وتأتي ضمن برنامج جامعة ساسيكس  المختص باللاجئين وممولة بالكامل من صندوق الجامعة. كما تعرف جامعة ساسيكس بالبرامج الشبيهة المتعلقة بالإسهام في القضايا الاجتماعية، وتعد من الجامعات ذات التصنيف المتقدم في المملكة المتحدة، إضافة إلى منح عدد من الشخصيات التي تخرجت منها في مختلف التخصصات جوائز الملكية البريطانية في تخصصاتهم وما لا يقل عن 3 خريجين سبق وحازوا جائزة نوبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح ماجستير من السويد تستهدف الطلبة من 5 دول عربية بينها مصر والأردن

دورات مجانية في التصوير الفوتوغرافي من نيكون اليابانية خلال ديسمبر