منح ماجستير من السويد تستهدف الطلبة من 5 دول عربية بينها مصر والأردن

منح ماجستير من السويد تستهدف الطلبة من 5 دول عربية بينها مصر والأردن

تبدأ المنح اعتبارًا من خريف 2021 (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير 

 

تقدم السويد عبر برنامج المعهد السويدي للمهنيين العالميين مجموعة من المنح لدراسة الماجستير واستكمال الدراسات العليا في الجامعات السويدية، يبلغ عددها 600 منحة متاحة للطلبة ابتداءً من خريف العام 2021، ضمن العام الدراسي 2021/2022.

تستهدف المنح الطلبة من 42 دولة، من بينها خمس دول عربية هي الأردن والمغرب والسودان ومصر وتونس

وتستهدف المنح الطلبة من 42 دولة، من بينها خمس دول عربية هي الأردن والمغرب والسودان ومصر وتونس. أما الدول الأخرى فتضم أرمينيا، أذربيجان، بنغلاديش، بوليفيا، بيلاروسيا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، كولومبيا، الإكوادور، أثيوبيا، غامبيا، جورجيا، غانا، غواتيمالا، هندوراس، إندونيسيا، كينيا، ليبيريا، مولدوفا، ملاوي، ميانمار (بورما)، نيبال، نيجيريا، باكستان، بيرو، الفلبين، روسيا، رواندا، سيريلانكا، تنزانيا، تركيا، أوكرانيا، أوغندا، فيتنام، زامبيا، زيمبابوي.

ويقدم المعهد السويدي 600 منحة لدراسة الماجستير للمهنيين العالميين (SISGP)، تبدأ في فصل الخريف 2021 بدوام كامل، ويمكن الاطلاع على قائمة البرامج المتاحة عبر الرابط التالي المتوفر باللغة الإنجليزية.

تغطي المنحة نفقات الدراسة في الجامعة، حيث تدفع التكاليف مباشرة إلى الجامعة السويدية التي يحصل منها الطالب على قبول لاستكمال دراساته العليا، إضافة إلى تكاليف المعيشة، بواقع 10 آلاف كرونة سويدية شهريًا (حوالي 1000 يورو)، ومنحة السفر، والتأمين ضد المرض والحوادث، بالإضافة إلى حصول الطالب على عضوية في شبكة المعهد السويدي لقادة المستقبل العالميين، وعضوية في شبكة الخريجين التابعة للمعهد السويدي، والتي تساعد الطالب على الاستمرار في مسيرة التطوير الأكاديمي والمهني في المستقبل.

 

 

للتفاصيل والمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع السويد الرسمي باللغة العربية

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دورة مجانية مكثّفة في مجال السرد القصصي والبودكاست

دورة مجانية من جوجل للتدرّب على أدوات الصحافة الاستقصائية