03-فبراير-2023
لوحة لـ علي النعمة

لوحة لـ علي النعمة

افتتح بغاليري المرخية في الدوحة معرض جماعي بعنوان "حوار بصري" ضم ثلاثة فنانين قطريين قاموا بعرض وجهات نظرهم الفنية في قضايا مُعاصرة تتضمن عددًا من الأفكار التي تضع الجمهور أمام تحديات وأسئلة الحاضر وتجعله يتأمل ما تكتنفه النفس البشرية، فضلًا عن وضعه في موضع المُتفاعل مع عدد من الموضوعات التي تتماس مع البيئة المُستدامة، وجمال الطبيعة، عبر مجموعة واسعة من الأدوات والأساليب الخاصة بكل فنان مُشارك.

اشتمل المعرض على أعمال للفنانين محمد المالك وأنفال الكندري وعلي النعمة.

استلهمت أنفال الكندري أعمالها من رؤاها حول الطفولة والتأمل في الذات، كونها تهتم بالرسم التوضيحي الرقمي، والأعمال التركيبية والوسائط المُتعددة. واعتبرت أن المعرض أتاح لها أن تعرضَ من خلال أعمالها المُشاركة متنفسًا اجتهدت عبره لتقديم زيارة فنية إلى مشاعرها وذكرياتها المُختزلة والتي يعود الكثير منها لطفولتها، وأوضحت أنها خلال إنجازها لأعمالها قامت بالتعرض إلى الذكريات والمشاعر والتأملات المليئة بالاحتمالات غير المحدودة، وذلك عبر مجموعة من الألوان المُفعمة بالحياة والعناصر المرحة.

فيما اختار محمد المالك نموذج "العين" في عمله الفني الذي استخدم في تنفيذه وسائط مُتعددة من الألوان والقماش.

بينما يشارك الفنان علي النعمة بمجموعة من الأعمال التي تنوعت وتراوحت بين لوحات ومجسمات، وقام خلالها بمحاكاة أجنحة الطيور بطريقة تجريدية وباستخدام وسائط فنيه متنوعة. والنعمة فنان تشكيلي ومهندس حاصل على درجة الماجستير في إدارة هندسة التصميم.

يشار إلى أن الهدف من تسمية المعرض بـ"حوار بصري" هو فتح حوار مع الجمهور حول الحياة المعاصرة في القرن الحادي والعشرين.