20-أغسطس-2023
غاليري المرخية

ملصق المعرض

يستعدُّ غاليري المرخية، بالتعاون مع جاليري فري هاند، لإطلاق معرض جماعي جديد بعنوان "تناسج"، وذلك يوم الثلاثاء المُقبل في مركز كتارا للفن في مدينة الدوحة.

المعرض الذي يضم أعمالًا لمجموعة من الفنانين المُتميزين يأتي استهلالًا لسلسلة من المعارض التشاركية التي يُنظمها الجاليري بالتعاون مع مجموعة مُتنوعة من صالات العرض والمؤسسات الفنية البارزة في العالم العربي. ويُعد "تناسج" العرض الافتتاحي الأول الذي يُنظم بالتعاون بين الصالتين. حيث أشرفت الجهتان على صباغة ملامح المعرض التقييمية، وهو يُمثل فرصةً استثنائيةً للاطلاع على مجموعة فريدة من الأعمال الفنية الصغيرة التي تعكس الهُوية الجمالية للمِنطقتين.

يضم معرض "تناسج" أعمال فنانين قطريين بارزين هما فرج دهام وابتسام الصفار، بحيث تُقيم أعمالهما حوارًا بصريًا أخاذًا، مع أعمال مجموعةٍ من الفنانين السوريين الذين تُمثلهم جاليري فري هاند، ومنهم: ناظم الجعفري ونذير إسماعيل سعد يكن ومحمد الوهيبي، وغيرهم من الفنانين المُعاصرين.

ويُعاين هذا المعرض الذي يستضيف مجموعةً من الأعمال الفنية ذات المقاسات الصغيرة، العديد من الثيمات الجمالية التي يُشكّل تجاورها حوارًا بصريًا ساميًا، الذي يعكس طيفًا واسعًا من الأنماط الإبداعية التي يحفل بها الواقع الفني في عالمنا العربي.

يتطلع غاليري المرخية في السنوات المُقبلة، وبدءًا من هذا العرض الصيفي الفريد، إلى توسيع منصة المعارض التشاركية المُعاصرة، والتي يطمح إلى إقامتها بالتعاون مع العديد من صالات العرض الفنية على امتداد العالم العربي.