16-يناير-2024
فاز ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي

فاز ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي (صفحة جوائز إيمي في فيسبوك)

في أواخر تموز/يوليو 2023، أُعلن عن تأجيل حفل توزيع جوائز "إيمي" الـ75 بسبب إضراب كتّاب وممثلي هوليوود الذي يُعد الأول من نوعه منذ عام 1960، والذي أدى إلى توقف العمل في جميع استديوهات هوليوود وتعليق العديد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية، بالإضافة إلى منع الممثلين من القيام بأي أعمال ترويجية لأفلامهم الجديدة، أو حضور المهرجانات الكبرى.

وبعد تأخير استمر 4 أشهر، أُعلن ليل الإثنين الثلاثاء عن الفائزين بجوائز "إيمي" لعام 2023 في حفل أُقيم على مسرح "بيكوك" في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، وقدّمه الممثل الأمريكي أنتوني أندرسون. وكما كان متوقعًا، نال مسلسل "Succession" (الخلافة)، وهو صاحب أكبر عدد من الترشيحات، حصة الأسد من الجوائز،  إلى جانب مسلسل "The Bear" (الدب) الذي فاز بالعدد نفسه.

نال مسلسل "Succession" (الخلافة) حصة الأسد من جوائز "إيمي" 2023 إلى جانب مسلسل "The Bear" (الدب) الذي فاز بالعدد نفسه

وفاز مسلسل "Succession" بجوائز: أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي فازت بها سارة سنوك، وأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي التي مُنحت إلى كيران كولكين، وأفضل مخرج مسلسل درامي التي فاز بها مارك ميلود، وأفضل كتابة لمسلسل درامي التي مُنحت إلى جيسي أرمسترونغ، وأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي فاز بها ماثيو ماكفادين.

وفاز مسلسل "The Bear" بجوائز: أفضل مسلسل كوميدي، وأفضل كتابة لمسلسل كوميدي، وأفضل مخرج مسلسل كوميدي التي فاز بها كريستوفر ستورر، وأفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي التي ذهبت إلى جيريمي آلن وايت، وأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي التي مُنحت إلى إيبون موس باتراش، وأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي فازت بها آيو إدبيري.

ونال مسلسل منصة "نتفليكس" الشهير "Beef" (غضب على الطريق) 5 جوائز، وهي: أفضل مسلسل قصير، وأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل قصير التي فازت بها آلي وونغ، وأفضل ممثل في مسلسل قصير التي ذهبت إلى ستيفن يون، بينما توّج كاتب المسلسل ومخرجه لي سونغ جين بجائزتي أفضل كتابة وإخراج مسلسل قصير.

وفاز الممثل الأمريكي باول والتر هوزر بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير عن دوره في مسلسل "Black Bird"، بينما فازت نيسي ناش بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير عن دورها في مسلسل "دامر – الوحش: قصة جيفري دامر"، كما مُنحت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي إلى جينيفر كوليدج عن دورها في "The White Lotus"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي إلى كينتا برونسون عن دورها في مسلسل "Abbott Elementary".