14-يناير-2023
لقطة من المسلسل

لقطة من المسلسل

تنطلق غدًا الأحد، 15 كانون الثاني/ يناير، الحلقة الأولى من مسلسل "The Last of Us"، على منصة "HBO Max"، المقتبس من لعبة فيديوتحمل الاسم نفسه، وتُعتبر من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق لناحية واقعية أحداثها وعمق القصة التي تقدّمها.

يقدّم المسلسل صورة متخيلة لأحوال الولايات المتحدة الأمريكية بعد 20 عامًا من انتشار وباء خطير تسبب في انهيار الحضارة البشرية

تدور أحداث المسلسل الذي جرى تصويره خلال الفترة الممتدة بين تموز/ يوليو 2021 إلى حزيران/ يونيو 2022، وهو من بطولة بيدرو باسكال وبيلا رامزي وجابرييل لونا وأشلي جونسون؛ في الولايات المتحدة الأمريكية بعد 20 عامًا من انتشار وباء خطير أعاد صياغة أشكال البشر وسلوكهم، وتسبب في انهيار الحضارة البشرية أيضًا، حيث تحوّل المصابون بالوباء الذي تفشى عام 2003، ومصدره فطريات طفيلية، إلى وحوش يشبهون "الزومبي" في أشكالهم وتصرفاتهم وطبيعة حياتهم.

يعيش المصابون بالوباء في مدن مهجورة، بينما يعيش الناجون أو معظمهم في مناطق حجر صحي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، وتخضع لحراسة مشددة فرضتها "الوكالة الفيدرالية للاستجابة للكوارث"، آخر ما تبقى من الحكومة الأمريكية، التي تمنعهم من مغادرتها، وتسعى إلى حصر جميع الناجين داخلها بمساعدة ما تبقى من جيش وشرطة.

أما الذين يعيشون خارجها، فهم غالبًا عصابات إجرامية مسلحة وأخرى متمردة ترفض العيش داخلها بسبب الطريقة الاستبدادية التي تُدار بها، وتسعى أيضًا إلى إسقاط "الوكالة الأمريكية للاستجابة للكوارث" التي تحكمها.

تقع أحداث المسلسل داخل إحدى مناطق الحجر الصحي، وتدور حول زوجين يحاولان تهريب فتاة وتسليمها إلى عصابة ثورية تُعرف باسم "اليراعات" وتسعى إلى إسقاط الوكالة، واستعادة الديمقراطية، واستخدام مناعة الفتاة في تطوير لقاح مضاد للوباء.

لكن مهمتهما هذه تتحول إلى مغامرة خطيرة يواجهون خلالها تحديات مختلفة تهدد حياتهم، خاصةً بعد خروجهم من منطقة الحجر الصحي، حيث يواجهون الجيش والشرطة والعصابات المتمردة وقطّاع الطرق والمصابين بالوباء.

يعيش المصابون بالوباء في مدن مهجورة، بينما يعيش الناجون أو معظمهم في مناطق حجر صحي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة

حظي المسلسل بإعجاب عدد من النقاد العالميين الذين أشادوا به بعد مشاهدته قبل عرضه للجمهور، كما حصل على تقييمات مرتفعة على موقع التقييمات الشهير "Rotten Tomatoes"، ووصفته مجلة "Empire" البريطانية المتخصصة بالسينما بأنه أفضل اقتباس من لعبة فيديو في التاريخ.

جدير بالذكر أن "The Last of Us"، المقتبس منها الفيلم، واحدة من أهم وأشهر سلاسل الألعاب حول العالم. طُرح الجزء الأول منها في حزيران/ يونيو 2013، وصُنفت كأفضل لعبة Play Station في ذلك العالم، كما تجاوزت مبيعاتها 30 مليون نسخة.