26-فبراير-2023
Gaza

المنظمة قالت إن الرسومات "تُشعِر المرضى الإسرائيليين بالضعف". (GETTY)

أزال مستشفى تشيلسي المجتمعي البريطاني رسومات لأطفال من مدارس تابعة للأونروا في غزة بعد أن اشتكت منظمة "محامون من أجل إسرائيل" لإزالة الرسوم التي قالت إنها تجعل المرضى الإسرائيليين "يشعرون بأنهم ضعفاء وفي موضع الضحية".

موقع المنظمة وصف الرسومات بأنها تروج لدعاية سياسية فلسطينية، وزعم أن "الرسومات، الآتية جميعها من غزة، تبدو وكأنها عمل فني محترف، إذ إنها جميعها مرسومة بنفس النمط وقد رسمها شخص واحد"، وأضاف أن الأطفال تلقوا "توجيهات من حماس" لإنتاج الرسومات.

Chelsea Community Hospital
المنظمة زعمت أن الرسومات تمت "بتوجيهات من حماس". (تويتر)

الموقع ينتقد الرسومات أيضًا بسبب احتوائها على كلمة "فلسطين" بجانب رسومات لخريطة فلسطين التاريخية، كما انتقد رسومات تحتوي على قبة الصخرة لأنها "تعني ضمنيًا أن القدس والمسجد الأقصى يقعان في الدولة الفلسطينية".

إدارة المستشفى أزالت الرسومات واعتذرت للمنظمة، إذ قال ناطق باسم المستشفى إنه "يمكنني تأكيد إزالة جميع الرسومات، كما أننا نقدر لفت انتباهنا إلى الأمر."

المنظمة انتقدت احتواء الرسومات على كلمة "فلسطين" بالإضافة إلى خريطة فلسطين التاريخية وقبة الصخرة.

 وقالت مديرة المنظمة، كارولين تيرنر، "نحن سعيدون بإزالة الرسومات وباستجابة المستشفى الإيجابية للمرضى."

الرسومات كانت قد رسمها أطفال في مدرستي بيت لاهيا ومخيم جباليا التابعتين للأونروا ثم أعيدت طباعتها على أطباق من قبل مدرسة تابعة للمستشفى لتعرض في معرض بعنوان "عبر الحدود: مهرجان الأطباق".