07-أغسطس-2017

الشراكة في الحب تُجنبكم حالة الملل (Getty)

مراحل الحب الحقيقي في الغالب واحدة ولا تختلف باختلاف العمر، ولكننا نُضيء لك الطريق خلال هذا المقال لتتعرف على الخطوات المتتالية من أجل الوصول إلى قصة حب حقيقية ورائعة ترويها لأولادك في يوم من الأيام.

الكثير من الزيجات تفشل في أي مرحلة ويقف الرجل والمرأة في حيرة من أمرهما، ولا يعرفان الأسباب بالتحديد معتقدين أن السبب الأساسي سوء اختيار شريك الحياة.

الكثير من الزيجات تفشل في أي مرحلة ويقف كل من الرجل والمرأة في حيرة من أمرهما، ولا يعرفان الأسباب بالتحديد

مراحل الحب الحقيقي

1- الوقوع في الحب
وهي بداية الطريق، من مراحل الحب الحقيقي الوقوع في الغرام من مجرد نظرة للطرف الآخر، ومن ثم يحدث نوع من الاستلطاف بين الرجل والمرأة وإحساس رائع عند التعامل مع بعضهما البعض.

في بداية المطاف يحدث نوع من لفت الانتباه للطرف الآخر بمثابة الضوء الأخضر للتعرف على ما إذا كان الاستلطاف متبادلًا أم لا مع إثارة الإعجاب.

اقرأ/ي أيضًا: علامات حب الرجل لزوجته

2- الشراكة في الحب
المرحلة الثانية من مراحل الحب الحقيقي تحتاج إلى شعار الشراكة في الحب، وتبادل المشاعر حتى يُصبح الأمر أكثر سهولة في الارتباط الرسمي والزواج ومن ثم إتمام حياة زوجية رائعة ولكن يجب أن تكون البداية رائعة.

الشراكة في الحب تُجنبكم حالة الملل التي تعيشوها بعد الإنجاب، كما تُساعدكما على مواجهة مصاعب الحياة والظروف الصعبة، وتجعلكم طوال الوقت في حالة من الرضا والسعادة لمجرد وجودكما معًا.

لا بد وأن تتعرف الزوجة على ما يُحبه الرجل ويُرضيه والعكس أيضًا، حتى تكون هناك مساحة من الإحساس بالأمان والاهتمام طوال الوقت والشعور بالراحة مع الطرف الآخر.

لا بد أن تتعرف الزوجة على ما يُحبه الرجل ويُرضيه والعكس أيضًا، حتى تكون هناك مساحة من الإحساس بالأمان والاهتمام طوال الوقت

3- المطبّات والعوائق
من المؤكد أن المطبات أمر طبيعي في أي علاقة، ولكن هذه المرحلة تُحدد شكل العلاقة بالكامل وإذا ما كانت ستكتمل أم لا وربما تنهار بسبب كثرة المطبات التي تُخيب آمال الحب والزواج، وتنهار العلاقة بشكل مفاجئ وتؤثر على الحالة النفسية للرجل والمرأة لفترة طويلة.

[[{"fid":"82631","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":"أنواع الحب وأشكاله","field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":"أنواع الحب وأشكاله","field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"alt":"أنواع الحب وأشكاله","height":90,"width":728,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]0

الخلافات يجب أن تُقاوم ولا تعتقدوا أن هناك مشكلة بدون حل ولكن الحل دائمًا يحتاج إلى هدوء وتجنب العصبية لوضع أفضل القرارات من أجل حل أي مشكلة، حتى لا تتدمر العلاقة الزوجية ويحدث انفصال أو طلاق أو ملل في الحياة.

لا يزال الأمرط بيدكما لإعادة الأمور الرومانسية كما كانت طوال فترة الخطوبة، لأن الكثير من الرجال والنساء يشتكون بعد سنوات قليلة من الزواج من الدخول في حالة من الملل، وهناك العديد من الأسباب التي يُمكنكم الوقوف عليها وإصلاحها.

لاحظ أن تغلبكم على المطبات طوال فترة العلاقة يضمن لكم حياة زوجية رائعة.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أنسى حبي الأول؟

4- الحب الحقيقي والمستمر
من مراحل الحب الحقيقي التي يجب أن يصل إليها الطرفان حتى يستمر الحب طوال الوقت، لعيش حياة هادئة ومليئة بالفرح والسعادة، ولا بأس بأن تكونا غير متشابهين فالأمر طبيعي لأنكما تُكملان بعضكما البعض وليس أصلًا وصورة.

5- تغيير العالم – النظرة المثالية والرومانسية
من مراحل الحب الحقيقي السعي دائمًا نحو الأفضل، ومواجهة الأزمات وإيجاد حلول لها وتخطي كل الأزمات، والتغيير من أنفسكما للأفضل ومواجهة ظروف الحياة مع بعضكما البعض، ورفع شعار التعاون والمشاركة في السراء والضراء.

لا تقفا مكتوفي الأيدي إلى أن تتدمر العلاقة الزوجية بينكما أو تشعران بالملل، وعليكما أن تعرفا بأن الحل في أيديكما طوال الوقت ويحتاج فقط إلى أن تجلسا سويًا لتتحدثا عن كل الأخطاء والمشاكل، وكيفية حلها، وكثيرًا ما يكون سبب الملل الروتين اليومي، حاولا تغييره إذًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تعرف أنك وقعت في الحب؟

كيف تعرف أنك تحب؟