06-أغسطس-2017
Woman in warehouse with heart made of balloons

هناك علامات يجب على الإنسان أن يراقبها بنفسه عند الوقوع في الحب (Getty)

إنها قصة كلاسيكية.. تلتقي بشخص ما، في لقاء مع أصدقاء أو حفل عشاء أو اجتماع عمل لطيف، فيتحرك شيء في قلبك تجاهه، وتبدأ في التفكير في المستقبل وشكله معه. لكن، كيف تعرف أنك وقعت في الحب؟، وهل يمكن الثقة ببعض العلامات واتباعها للتأكّد من ذلك؟

الحبّ قد يعمي الإنسان عن ضرورة التنبه إلى القرارات العقلانية الصائبة وحسابها على النحو الصحيح 

يعتبر الوقوع في الحب واحد من أجمل المشاعر التي يمكن أن يمر بها الإنسان في حياته بشكل عام، فالحب واحد من أصدق وأخلص المشاعر الإنسانية التي يمكن أن يشعر بها المرء، ولا نقصد بالحب هنا الحب بصورته الضيقة المنحصرة في حب إنسان بعينه، لكن الحب قد يكون حب الله أو حب الوطن أو حتى حب القيم الجمالية كالخير والحق والجمال والإنسانية.

لكن إذا تحدثنا عن الحب بمعناه الدارج، وهو الحب بين الرجل والمرأة، فهناك الكثير من علامات الحب التي يجب على الإنسان أن يراقبها في نفسه جيدًا، فإن وجدها فإنه واقع في الحب أو على مشارف الوقوع في الحب. فما هي هذه العلامات وكيف يمكن للإنسان الالتفات لها؟ هذا ما نناقشه من خلال هذا الموضوع.

Smart phone love connection

كيف تعرف أنك وقعت في الحب؟

التفكير في الطرف الآخر لفترة طويلة

هذه هي العلامة الأولى والأكيدة على الحب، فكل من يقضي وقتاً طويلًا في التفكير في الطرف الآخر يكون على علاقة حب معه بنسبة تزيد عن 90%، ويلاحظ الكثير من الأشخاص هذه الأمور على الأشخاص المحبين، حيث لا يستطيعون أن يلاحظوا هم أنفسهم هذه العلامات على الرغم من وضوحها.

افتعال المواقف للحديث عن المحبوب/المحبوبة

يُعد هذا الأمر من العلامات الأكيدة على الوقوع في الحب، لكن يجب أن يكون للإنسان بصيرة قوية للقدرة على تحديد متى يبدأ هذا العرض بالظهور على الشخص المحب بالضبط، حيث يبدأ في اختلاق المواقف وانتظار مقاليد الأمور للحديث عن الإنسانة التي يحبها، أو تنتهز الفتاة الفرصة للحديث عن حبيبها حتى لو في حديث عارض.

love shape heart

لا يرى الإنسان عيوب الطرف الآخر

من العلامات المهمة للوقوع في الحب ألا يشعر الإنسان أن الطرف الآخر له عيوب ونواقص. بل على العكس تمامًا يشعر المرء حين الوقوع في الحب أن الطرف الآخر ملاك مُنزل من السماء لا يخطئ ولا تسري عليه قوانين البشر.

وقديمًا قالت الأمثال إن مرآة الحب عمياء، وهذا المثل صحيح بنسبة 100% بل قد تتطور الأمور لشعور الشخص أن الناس تظلم الطرف الثاني من العلاقة إذا تم توجيه اللوم أو العتاب له. لذلك يجب محاولة التغلب على هذا العيب.

كل من يقضي وقتًا طويلًا في التفكير في الطرف الآخر يكون على علاقة حب معه بنسبة تزيد عن 90%

أن يمر الوقت مع الطرف الآخر بسرعة

كيف تعرف أنك وقعت في الحب؟ ببساطة عدم الشعور بالوقت مع الطرف الآخر. وتعتبر هذه العلامة واحدة من أقوى العلامات على الوقوع في الحب، حيث يشعر الشخص أن الوقت يمر بسرعة كبيرة بصحبة المحبوب، بينما يمر بشكل أبطأ وأكثر قسوة وهو مع أصدقائه أو حتى أفراد أسرته.

وتدل هذه العلامة على الوقوع في الحب بنسبة 90%، ولا يمكن أن ننسى أن هذه العلامة تأتي بالتزامن مع اشتياق كل طرف من الأطراف للجلوس والحديث مع الآخر بشدة، وانتهاز أي وقت للحديث معه والشعور الشديد بالشوق والميل له.

Female's hand holding red heart against white grey background.

علامات أساسية على أنك وقعت في الحب

  • المعرفة التفصيلية بالطرف الآخر 
  • اعتبار العلاقة دائمة ومستدامة وليس مجرد مرحلة 
  • نسيان النفس ورفع التكلّف أمام الطرف الآخر في جميع الأوقات 
  • التواجد معه لا يستنزف العاطفة والشعور 
  • تشعر بأن هذه الحالة متبادلة وليست من طرف واحد