05-أغسطس-2017

العقل الفارغ من أي نشاطات سجعلك تفكر في كل ما مضى (Getty)

كيف أنسى حبي الأول؟ من الأسئلة المرهقة التي يجب أن تجد إجابة لها في أسرع وقت ممكن حتى تتخلص من هذه المشاعر، وتتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي للغاية وإمكانية الدخول في علاقة ثانية مرة أخرى.

ومن طرق نسيان الحب الأول: التخلص من الذكريات، قطع العلاقة بطريقة جدية دون أي تخاذل، عدم التفكير فيه، الخروج من الحالة النفسية والمزاجية فورًا، تكوين علاقات صداقة جديدة.

من طرق نسيان الحب الأول: التخلص من الذكريات، قطع العلاقة بطريقة جدية دون أي تخاذل، عدم التفكير فيه

كيف أنسى حبي الأول؟

1- التخلص من الذكريات
دائمًا ما تكون الذكريات همزة وصل للتذكير بأي شخص يصعب نسيانه طالما نحتفظ بذكرياته مثل: الصور – الرسائل.. إلخ، ويجب أن يكون نسيان الحب الأول أبدي، حتى تتمكنوا من الدخول في أي علاقة عاطفية مرة أخرى.

2- عدم التفكير فيه
ولكن كيف أنسى حبي الأول بعدم التفكير فيه؟ حاولوا قدر الإمكان شغل الوقت بأي طريقة كانت، مثل قراءة الكتب، ومشاهدة الأفلام في السينمات، والخروج للتنزه، وتغيير الجو، وعدم الدخول في جدالات مع الأقارب والأصدقاء المشتركين في أي حديث جانبي.

اقرأ/ي أيضًا: ماذا يعني التفكير في شخص كثيرًا في علم النفس؟

3- تكوين صداقات جديدة
لا يجب الدخول في أي علاقة عاطفية جديدة بعد الحب الأول مباشرة، فذلك أمر مخيف، وله الكثير من العواقب، فقد لا تكونون قد تخلصتم بالفعل من المشاعر الأولى فيجب أن يكون هناك فارق لاستعادة الطاقة.

4- قطع العلاقة
يجب أن تمحي رقم من كنت على علاقة به من على هاتفك، ومن قائمة الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا يُعد ذلك الأمر ضيقًا للأفق لأنه يعني الكثير، فهو بمثابة إلغاء أي علاقة مباشرة تحمل اسمه لعدم التفكير فيه من قريب أو بعيد.

5- عدم الحديث عنه
حاولوا بقدر الإمكان ألا تتحدثوا عن الحب الأول أمام أي فرد، ولا تُدخلوا أنفسكم في أحاديث لا نفع منها، فذلك بمثابة قلب الطاولة على أنفسكم. ويجب أن تكونوا جادين في إنهاء الحب الأول والعودة لممارسة حياتكم الطبيعية.

6- الثقة بالنفس
كيف أنسى حبي الأول؟ أن تثق في نفسك تمام الثقة، وتكون صبورًا وراضيًا بنصيبك، وما كتبه لك الله -عز وجل-، ولا أحد يعلم ما كان سيحدث إذا استمرت العلاقة، فيجب أن تكون متصالحًا مع نفسك في كل ما ارتكبته من أخطاء وما قدمته للطرف الآخر من إيجابيات.

اقرأ/ي أيضًا: درجات الحب.. اعرف في أي درجة أنت!

7- مساعدة الآخرين
اطلب من المقربين إليك من الأصدقاء -مصدر الثقة- أن يُجنبوك الحديث عن الحب الأول في أي مناسبة، بل ويُخرجوك من الحالة النفسية التي تقبع بداخلها عن طريق الخروج للتنزه وتغيير الأجواء.

8- التجاهل ثم التجاهل
نسيان الحب الأول في الكثير من الحالات يكون عن طريق رفع شعار التجاهل، وعدم الدخول في مهاترات حول من المخطئ، وما إلى ذلك، لأن الأمر قد انتهى بالفعل بالنسبة لك، ولا تُعد الحسابات فيه مرة أخرى، فلا نفع من البكاء على اللبن المسكوب بل تعلم من أخطائك.

لا يجب الدخول في أي علاقة عاطفية جديدة بعد الحب الأول مباشرة، فذلك أمر مخيف، وله الكثير من العواقب

9- التفكير في شيء آخر
العقل الفارغ من أي نشاطات أو أفكار خصبة سجعلك تفكر في كل ما مضى من ذكريات والدخول في حالة نفسية سيئة، وننصحك بأن تُشغل نفسك طوال الوقت، ولا تجلس وحدك كثيرًا، ولا بأس أن تُمارس هوايتك المفضلة أو تتعلم هواية جديدة.

10- احترم نفسك
كيف أنسى حبي الأول عن طريق احترام النفس؟ الإجابة ببساطة تكمن في الحفاظ على كرامتك وشخصيتك القوية وعدم الخضوع لأي علاقة.

نعم عزيزي فالحب به تضحيات، ولكن ليس مذلة أو كسرة للذات ولا تتحسر في كل تاريخ لإنهاء العلاقة على ما حدث، ولا تبك، بل انهض وتعلم من أخطائك ومارس حياتك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟

بماذا أتحدث مع خطيبي؟