06-أغسطس-2017

من علامات الحب مشاركة الطرف الآخر مشاعره (Getty)

كيف تعرف أنك تحب؟ لا تُرهق نفسك في البحث عن إجابة لأننا نُقدمها لك خلال هذه الجولة باعتبار الحب أحد المشاعر السامية والرائعة التي تؤثر في مجريات أمور حياتنا بشكل كبير.

في الكثير من الأوقات تشعر وكأنك في حيرة من أمرك ولا تجد القول الفصل في معرفة ما إذا كنت تُحب أم لا، وما هي العلامات التي تؤكد لك ذلك الشعور، وهناك فروق بالتأكيد بين الحب الحقيقي وغير الحقيقي الذي قد يكون نزوة عابرة.

من علامات الحب للطرف الآخر أن تُشاركه مشاعره الإيجابية والسلبية، في الفرح والحزن، وتشعر بسعادة لكونه سعيدًا

كيف تعرف أنك تحب؟

1- الخجل عند ذكر الطرف الآخر

من العلامات الأكيدة على أنك تُحب وبداخلك مشاعر تجاه شخص ما؛ احمرار الوجه عند ذكر اسمه، وتذكر كل التفاصيل معه مع ترقب ردود الأفعال من الطرف الآخر.

2- التوتر
لا تندهش فإن التوتر والإحراج والقشعريرة من الأمور التي تدل على أنك تُحب شخصًا ما، ومُحرج من التعبير عن شعورك تجاهه.

3- الشعور وكأنك طفل
هل تعرف كيف يشعر الطفل عندما يجلب له والده لعبة جديدة؟ حسنًا فإنه يكون سعيدًا للغاية ويبتسم ويضحك كثيرًا. الأمر نفسه مع من تُحب حال الحديث معه، وبمجرد الوقوف أمام بعضكما البعض والحديث معه يُدخلك في حالة شعورية رائعة.

4- النظر في المرآة
ولكن كيف تعرف أنك تحب عن طريق النظر في المرآة كثيرًا!؟ الأمر يرجع إلى كونك تسعى لأن تكون في أبهى صورك ومنمقًا طوال الوقت حتى إذا قابلت الطرف الآخر تكون في قمة رونقك وتُريد أن تفعل أي شيء من أجله.

5- التناقض في المشاعر
كثيرًا ما تشعر بتردد في التعبير عن حبك لشخص ما، ولكن تشعر بالانزعاج من ذلك فتتأخر في التعبير عن مشاعرك وكأن بداخلك نوعين مختلفين من المشاعر الأول: التعبير عن حبك له، والثاني: الخوف من الإحراج ومضايقتك له.

6- أغاني الحب
كيف تعرف أنك تحب؟ إذا كنت تسعى لحفظ الكثير من أغاني الحب، بل وتقوم بتغيير أغنية هاتفك إلى أحد أغاني الحب المميزة.

7- المشاركة في المشاعر
من علامات الحب للطرف الآخر أن تُشاركه مشاعره الإيجابية والسلبية، في الفرح والحزن، وتشعر بسعادة لكونه سعيدًا، أو بالحزن لكونه يمر بمرحلة بائسة وتسعى لتغيير حالته النفسية بأي طريقة كانت كما تشعر بالراحة حال تغير الطرف الآخر للأفضل.

8- تحقيق النجاح من أجل الطرف الآخر

الحب لا يعني أن تُهمل في عملك أو دراستك بل يُحفزك من أجل تحقيق الأفضل لتنال رضا الطرف الآخر وتُحقق النجاح، وتشعر بأنك نلت ما تتمنى بالإطراء عليك، ولا تتجاهل ذلك الأمر فهو من أبرز علامات الحب.

9- الحب الواقعي

هل تعتقد أن الحب عبارة عن حفظ أغاني وأبيات شعرية للمغازلة بها فقط؟! إذا كانت إجابتك بنعم فأنت مخطئ للغاية لأن الحب واقعي أكثر منه شاعري، ويحتاج إلى أن تُحقق ما تُريده على أرض الواقع وتبذل الكثير من الجهد لنيل شريك الحياة والزواج في نهاية المطاف.

10- قبول الطرف الآخر
من علامات حب شخص ما أن تتقبل ما فيه من صفات إيجابية وسلبية، وفهم أنكما تُكملان بعضكما البعض وليس أصلًا وصورة، وبالتالي فيكون هناك حالة من التصالح مع النفس.

اقرأ/ي أيضًا:
كيف تعرف أنك تحب؟

ولكن..
• من العلامات الزائفة في الحب أنك تُريد سد خانة بدخول شخص إلى حياتك، حتى تنسى معاناتك ومشاكلك في العمل ومع أهلك وظروفك الخاصة، وذلك الأمر نتائجه لا يُحمد عقباها كما أنها مُخيفة للغاية.

• يجب أن تتحكم في زمام الأمور ولا تترك مجريات العلاقة تسير بعشوائية، بل يجب أن تجلس مع نفسك لتتعرف على ما سوف تصل إليه العلاقة مستقبلًا: هل تُريد الزواج وإكمال الحياة مع الطرف الآخر أم أنه نزوة أم أن الأمر برمته لـ"شغل الوقت"؟!

نأمل أن نكون قد أجبنا على سؤال: كيف تعرف أنك تحب؟ إذا كان لديك تعليق يمكنك إضافته في الأسفل.