05-نوفمبر-2023
طوفان الأقصى

يتواصل القصف العشوائي العنيف على قطاع غزّة (Getty)

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة على مخيم المغازي وسط مدينة غزة، وهو ما أودى بحياة 51 فلسطينيًا على الأقل. وبحسب مراسل "الترافلسطين" في غزّة، فإن القصف قد استهدف منزل عائلة سمعان في المخيم، كما أفاد بأن غالبية الشهداء كانوا من النساء والأطفال.

الترا فلسطين

كما تواصلت الغارات الجوية والقصف البري والبحري والإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مساء أمس السبت، وأوقعت المزيد من الضحايا، ليرتفع عدد الشهداء في الحرب الإسرائيلية على غزّة إلى حوالي 9500 شهيد وشهيدة، من بينهم 3900 طفل، بحسب ما أوضح متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، والذي أكّد أن قوات الاحتلال قد ارتكبت أكثر من ألف مجزرة ضد الفلسطينيين، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

من جهة أخرى، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إنه استلم 30 شاحنة محملة بالمساعدات عبر معبر رفح، ليرتفع بذلك عدد ما وصل القطاع من مساعدات منذ 21 تشرين الأول/أكتوبر إلى 451 شاحنة فقط، وهو ما يؤكّد مراقبون أنّه لا يكاد يلبّي شيئًا من احتياجات أساسية لسكّان القطاع. 

كما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلمت ثلاث شاحنات مرسلة لها، بينما ذهبت 19 شاحنة لوكالة الأونروا الأممية، إضافة إلى ثماني شاحنات من الهلال الأحمر المصري إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال البيان إن الدفعة الجديدة من المساعدات تحتوي على أربع شاحنات بها مستلزمات طبية وأدوية، بينما حملت باقي الشاحنات غذاء وماء ومساعدات إغاثية.