13-يونيو-2023
مبابي

"Getty" كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية فرنسية صباح اليوم الثلاثاء أن كيليان مبابي أبلغ إدارة ناديه بعدم الرغبة في تجديد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل.

بذلك قد لا نشاهد النجم الفرنسي لاعبًا في صفوف باريس سان جيرمان بعد الآن، لأن بطل الدوري الفرنسي لن يسمح لمبابي بالمغادرة مع نهاية عقده دون تحقيق أي مكاسب مالية منه، وبالتالي سيكون لزامًا على الإدارة بيع أيقونتها في سوق الانتقالات بالصيف الحالي.

مبابي

كيليان مبابي كان الحديث الشاغل لصحف العالم في فترة الانتقالات الصيفية خلال الأعوام الماضية، فمنذ صغره كان عاشقًا لريال مدريد، ولم يبق خبير في الميركاتو إلا وربط مبابي بريال مدريد، خصوصًا مع العروض الكبيرة التي قدّمها الميرينغي من أجل جلبه لصفوفه، ووصلت إلى 180 مليون يورو العالم الماضي.

مبابي

إلا أن رئيس نادي باريس سان جيرمان نجح في إبقاء مبابي في الفريق، ووجه صفعة كبيرة لريال مدريد، كان ذلك في صيف العام الماضي، حينما أظهر كيليان أمام جماهير الفريق وهو يحمل قميص النادي وعليه رقم 2025، أي المدّة التي تم تمديد عقد مبابي فيها مع باريس، في صفقة كانت صعبة للغاية على النادي وتدخّل فيها العديد من الأطراف أبرزهم الرئيس الفرنسي.

لكنّ التفاصيل اللاحقة بيّنت أن عقد كيليان مبابي مرتبط مع باريس حتى صيف 2024، مع خيار التجديد لعام إضافي حتى 2025، ومع مرور الوقت لم يثر ذلك جدلًا كبيرًا، خصوصًا مع تفضيل مبابي للبقاء بقميص ناديه، والتركيز من أجل تقديم أفضل مستوياته مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022.

لكنّ صحيفة ليكيب الفرنسية صدمت الجميع في وقت متأخّر من مساء الإثنين، حينما أعلنت عن مصارحة كيليان مبابي لإدارة باريس، بعدم الرغبة في تفعيل خيار تجديد عقده حتى 2025، مانحًا إياها فرصة بيعه في الصيف الحالي، وإلا فسيرحل كلاعب حر نهاية الموسم المقبل.

أكثر السعداء بهذا الخبر هو نادي ريال مدريد، والذي رحل عنه هدّافه كريم بنزيما نحو الدوري السعودي، حيث انتشر قبل أيام مقطع فيديو لشاب يسأل رئيس النادي فلورينتينو بيريز عن إمكانية ضم مبابي للريال، فأجابه رئيس نادي ريال مدريد بأن ذلك ممكن ولكن ليس في الموسم الحالي، ويبدو أن هذه الصفقة ستحدث في الأيام القادمة.