ما هي أفضل أماكن العالم لرحلات التزلج؟

ما هي أفضل أماكن العالم لرحلات التزلج؟

يفضل الأهالي أماكن تزلج آمنة لرحلات أولادهم وللتمتع بالثلج (getty)

مع العطلة الميلادية، وبداية فصل الشّتاء يبحث النّاس عن أفضل الأماكن التي توفّر لهم الاستمتاع بهذه الأجواء المميّزة، فمنهم من يودّ المكوث في الفنادق الفخمة والاسترخاء، ومنهم من يفضّل الرّحلات والمغامرة. أكثر العُطل المُثيرة خلال فصل الشّتاء هي رحلات التّزّلج في مُختلف أرجاء هذا العالم. وهنا أفضل الأماكن وأكثرها جمالًا لممارسة هذه الرّياضة المُثيرة.

سانت موريس هي مدينة التّزلّج الأكثر شهرة في سويسرا والعالم

سانت موريس (سويسرا)

سانت موريس هي مدينة التّزلّج الأكثر شهرة في سويسرا والعالم، فهي تحتوي على أكثر من 350 كيلومترًا من مسارات التّزلّج الممتازة، إلى جانب البحيرة المتجمّدة التي تحتويها المدينة ذات المناظر الطّبيعيّة الخلّابة. تمتاز سانت موريس بكونها وجهة محبّبة للأثرياء، فهي تصنّف كأفخم مواقع التّزلج، وتحوي العديد من المقاهي والمطاعم العالميّة الفخمة.

كورشوفيل (فرنسا)

يمتاز موقع كورشوفيل في فرنسا بتكوّنه من أربع قرى متّصلة ببعضها البعض عن طريق شبكات التّلفريك والحافلات، وهي ثاني أكبر موقع للتّزلّج في العالم بمسارات يصل طولها إلى ما يزيد عن 600 كيلومترًا. ويعدّ موقع كورشوفيل جنّة للمتّزلّجين، وذلك لتنوّع مسارات التّزلّج التي يحتويها إلى جانب طبيعته الخلّابة التي تجذب الزّوّار والمتزلّجين المحترفين والمبتدئين من كلّ أنحاء العالم.

اقرأ/ي أيضًا: رحلة في بوردو الفرنسية.. السحر الذي لا يقاوم

سيلا روندا (إيطاليا)

يتمتّع هذا الموقع الإيطالي بتنوّع مثير لمسارات التّزلّج، فيضمّ أكثر من مئة مسار مختلف، وهو من أضخم وأجمل مواقع التّزلّج في أوروبا. إنّ أكثر ما يميّز موقع التّزلّج سيلا روندا هو القمّة الجليديّة التي يحتويها والتي تشكّل ببنيتها الطّبيعيّة أكثر من 50 كيلومترًا من مسارات التّزلّج الأكثر إثارة، وتحوي العديد من المطاعم، والمقاهي والمتاجر التي ساهمت في جعل سيلا روندا من أكثر الوجهات المتميّزة.

مايرهوفين (النّمسا)

موقع مايرهوفين أحد أفضل وأكبر مواقع التّزلّج في النّمسا، فهو يتكوّن من 455 كيلومترًا من مسارات التّزلّج المتنوّعة التي تتناسب مع مختلف المتزلّجين، من المبتدئين حتى المحترفين. يمتاز هذا الموقع الأخّاذ بأجوائه الرّيفيّة والقرويّة، حيث تتوفّر في موقع مايرهوفين تشكيلة مذهلة من المقاهي والمطاعم النّمساويّة الشّعبيّة، إلى جانب العديد من المتاجر المختلفة ومنها ما يتخصّص بمعدّات التّزلّج بجودة عالية وقيّمة.

سرّو كاتدرال (الأرجنتين)

لموقع سرّو كاتدرال مساحة متوسّطة بالنّسبة لمواقع التّزلّج الأوروبيّة، ولكنّه يمتاز بطبيعة مذهلة وارتفاع شاهق، الأمر الذي يجعله من مواقع التّزلّج المتميّزة. يحتوي الموقع على مسارات للتّزلّج بطول 103 كيلومترات تتناسب مع مختلف المتزلجين، من المبتدئين حتى المحترفين والهاوين، كما يحتوي على مدرسة لتعليم التّزلّج إضافة إلى العديد من الأكواخ المجهّزة للمكوث فيها.

نايبا (اليابان)

جبل بركانيّ يبتعد ما يقارب 200 مترًا، شمال غرب العاصمة اليابانيّة طوكيو، ويصل ارتفاعه إلى 1789 مترًا وتنحدر مساراته لارتفاع 900 متر. ويحتوي موقع نايبا اليابانيّ على 27 مسارًا للتّزلّج، حيث تتناسب هذه المسارات مع جميع المستويات المختلفة للمتزلّجين، إضافة إلى المطاعم، والمقاهي وأماكن النّوم الموجودة في الموقع.

اسبن (الولايات المتّحدة الأمريكيّة)

هو أحد مواقع التّزلّج الأكثر شهرة في العالم وليس فقط في الولايات المتحدة، إن لم يكن أكثرها شهرة، حيث يزوره الكثير من السّيّاح والمتزلّجين من مختلف الدّول سنويًّا. ويحوي موقع اسبن، الواقع في ولاية كولورادو الأمريكيّة، 76 مسار تزلّج على طول 509 كيلومترات ليصبح أكبر مواقع التّزلّج في العالم. يوفّر موقع اسبن لزائريه العديد من المطاعم، والمقاهي والفنادق، والمتاجر المختصّة ببيع وتصليح معدّات التّزلّج.

أولودا (تركيا)

يعتبر موقع أولودا من أفضل وأكبر مواقع التّزلّج في تركيا، حيث يحتوي على 13 مسارًا على طول 17 كيلومترًا تناسب المبتدئين والمتوسطين

يقع موقع أولودا جنوبيّ بحر مرمرة ومدينة بورصة، وهو ليس بعيدًا عن مدينة إسطنبول، ويعدّ من أفضل وأكبر مواقع التّزلّج في تركيا، حيث يحتوي على 13 مسارًا على طول 17 كيلومترًا تناسب بمعظمها المبتدئين والمتوسّطين. وتتوفّر إمكانيّة استئجار معدّات التّزلّج في موقع أولودا، إضافة إلى وجود العديد من متاجر المعدّات، والمطاعم، والفنادق والعيادات الطّبّيّة.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أرخص شركات الطيران في العالم؟

6 وجهات لأفضل عطلة رأس سنة 2017