15-ديسمبر-2016

تشكل حجوزات السفر أحد أهم شروط الرحلات لدى المسافرين (أريك ففربرغ/أ.ف.ب)

يضطر المسافرون إلى إنفاق ربع كلفة السفر، على تذاكر الطيران عادة. هذه المعضلة تشكل إرهاقًا لمعظم المسافرين، الذين يبحثون على الدوام قبل عام أو أشهر، عن حجوزات مناسبة. وربما يكون التوفير في التذاكر سهلًا. كأن يحجز الشخص عبر شركة طيران رخيصة. وهذا كل ما في الأمر ببساطة. وتمتاز القارة الأوروبية بأسعار "خيالية" لتذاكر الطيران الداخلي وفيما بين الدول. إذ يمكن السفر بين المدن الأوروبية بتذكرة طيران قيمتها أقل من 30 يورو، إضافة إلى شركات طيران في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

تمتاز بعض شركات الطيران في العالم بأن تذاكرها تكون أرخص من سعر سيارة أجرة محلية

فما هي أرخص شركات الطيران في العالم؟

1 ـ "Ryanair"

وهي أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا. مقرّها الرئيسي في أيرلندا. تقدم رحلات جوية إلى قرابة 33 دولة تشمل معظم الدول الأوروبية الشهيرة، ويتركز عملها بشكل أساسي في بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبولندا وإسبانيا، إضافة إلى جزر الكناري وجزيرة قبرص والجزر اليونانية ومالطا وجزر الآزور، والسرّ في انخفاض تكلفة تذاكر الطيران في هذه الشركة هي أنها تختار التوجه إلى المطارات الثانوية في المدن الأقل شهرة في أوروبا.

اقرأ/ي أيضًا: 8 مواقع إلكترونية تساعدك في السفر

2 ـ"إيزي جيت"

هي شركة نقل بريطانية وتتركز رحلاتها في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ودول أخرى.

3 ـ "إير برلين"

هي أكبر شركة طيران في ألمانيا بعد "لوفتهانزا"، وتُنظم رحلات داخلية بين المدن الألمانية وعدد من الدول الأوروبية والعالمية، وبمناسبة الحديث عن الطيران الرخيص في ألمانيا، يجب أن نذكر شركة Eurowings التي أصبحت من الشركات الرائدة في مجال الطيران وتقوم بتوسيع نطاق رحلاتها سنويًا.

4 ـ Wizz Air

هي شركة طيران في هنغاريا وتقدم رحلات رخيصة إلى الدول الأوروبية وجورجيا.

5 ـ "طيران آسيا"

هي شركة ماليزية وأكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في آسيا، ومقرّها الرئيسي كوالالمبور، وتُنظم رحلات إلى أكثر من 20 دولة في آسيا أهمها: إندونيسيا والفلبين وتايلاند والهند.

6 ـ "ليون إير"

هي شركة طيران إندونيسية وتُقدم رحلات إلى عشرات الوجهات الآسيوية أهمها مدن إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا والسعودية والصين.

7 ـ "إنديغو" الهندية

 تُقدم رحلات حول المدن الهندية إضافة إلى دبي ومسقط.

8 ـ "سيبو باسيفيك"

مقرّها مدينة مانيلا، وهي أكبر شركة طيران في الفلبين، وتقوم بتنظيم رحلات إلى مختلف المدن والجزر الفلبينية وعدد من الوجهات الخارجية مثل الإمارات والسعودية وسنغافورة وماليزيا وتايلاند.

9 ـ "بيغاسوس" التركية

تقدم رحلات جوية رخيصة بين المدن التركية وعدد جيد من الدول العربية والأوروبية.   

10 ـ Mango

مقرّها مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، وتربط بين مختلف مدن جنوب أفريقيا برحلات رخيصة، إلى جانب منطقة زنجبار في تنزانيا.

11 ـ "العربية للطيران مصر"

 توفر رحلات رخيصة بين الدول العربية.

12 ـ "العربية للطيران المغرب"

تربط بين المدن المغربية الكبرى، إضافة إلى عدد من العواصم والمدن الأوروبية الشهيرة مثل: لندن، باريس، فرانكفورت، البندقية، مدريد، إسطنبول، برشلونة، أمستردام.

13 ـ Southwest

هي أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في العالم، ومقرّها ولاية تكساس الأمريكية، وتقدم رحلات بين مختلف الولايات والمدن الأمريكية، إضافة إلى المكسيك وبورتوريكو وعدد من دول أمريكا الوسطى.

14 ـ Gol Transportes Aereos

هي أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في أمريكا الجنوبية والبرازيل، وتقدم رحلات بين مختلف المدن البرازيلية ودول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

15 ـ Jetstar

تقدم رحلات بين مختلف المدن الأسترالية، إضافة إلى اليابان والصين وتايلاند ونيوزيلندا وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة.

اقرأ/ي أيضًا:

أكثر 10 خطوط جوية آمنة في العالم

هل يتجه العالم نحو تشديد أمن المطارات؟