20-فبراير-2017

تنتشر الأراضي الرطبة عالميًا وتشكل عامل جذب للسياح (LightRocket)

تنتشر الأراضي الرطبة في كل منطقة تقريبًا في العالم، وهي الأكثر تنوعًا بيولوجيًا من جميع النظم الإيكولوجية، وتوفر بيئة هامة لعدد كبير من أنواع الطيور المهاجرة. وتشمل أنواع الأراضي الرطبة والمستنقعات ومصبات الأنهار. وتشكل هذه الأماكن استقطابًا سياحيًا لمحبي البيئة. وهنا قائمة بأبرز هذه الأماكن.

تنتشر الأراضي الرطبة في العالم، وهي الأكثر تنوعًا بيولوجيًا وتشكل استقطابًا سياحيًا لمحبي البيئة ومنها: كمارغ ومتنزه وازور الإندونيسي

 

1 - كامارغ

يشمل دلتا نهر الرون في جنوب شرق فرنسا. وثلث كامارغ هي من البحيرات أو المستنقعات. وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا لمشاهدة الطيور.

 

اقرأ/ي أيضًا: جزائر الأبواب الخمسة

 

2- متنزه وازور الوطني

 يوجد هذا المتنزه في إقليم بابوا الإندونيسي في جزيرة غينيا الجديدة. ويطلق عليها اسم سيرينجيتي بابوا بسبب تنوعه البيولوجي، وفي هذا المتنزه عدد كبير من الحيوانات النادرة والطيور المائية والمهاجرة. ويعتبر من أفضل الأماكن لاكتشاف الحياة البرية. وتوجد فيه بحيرة Biru، وهي جزء من الأراضي الرطبة.

3- متنزه "ايسيمانغاليسو" في سانت لوسي

 

هي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا في إقليم كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا. iSimangaliso معروف للأراضي الرطبة واسعة النطاق، والكثبان الرملية والشواطئ. ويضم المتنزه حيوانات منها الفيلة والنمور ووحيد القرن الأبيض والأسود والجاموس. وفي المحيط، الحيتان والدلافين والسلاحف البحرية.

4 - دلتا نهر ميكونغ

هو في منطقة غنية جدًا وخصبة تغطيها حقول الأرز جنوب فيتنام، وهي تنتج نحو نصف إجمالي الإنتاج الزراعي في فيتنام. ويتنقل معظم سكان منطقة دلتا نهر ميكونغ من طريق النهر بدلًا من الطريق.

 

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتجنب أمراض السفر؟

 

5 - بارك كاكادو

 

هي حديقة متنوعة تبلغ نحو نصف مساحة سويسرا وتقع في الإقليم الشمالي من أستراليا. توفر واحدة من أفضل الفرص لمشاهدة الحياة البرية. وتحوي المياه العذبة والمالحة. هي موطن للتماسيح والخيول البرية والجاموس وغيرها من الحيوانات البرية حيث تنام التماسيح على ضفاف العديد من الأنهار. وتجذب أيضًا الملايين من الطيور المهاجرة سنويًا.

 

 

6 - كيرالا

 

 تتواجد كيرالا في جنوب الهند تضم سلسلة من البحيرات. خمسٌ كبرى من صنع الإنسان والطبيعية ويغذيها 38 نهرًا. المناطق النائية هي موطن لكثير من الأنواع الفريدة من للحيوانات المائية بما في ذلك سرطان البحر والضفادع، إضافةً إلى الحيوانات البرية مثل ثعالب الماء والسلاحف.

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الأشياء..تجنب أخذها معك في السفر

ما هي أجمل القرى في الريف الأوروبي؟