ما هي أجمل القرى في الريف الأوروبي؟

ما هي أجمل القرى في الريف الأوروبي؟

تعد القرى في أوروبا جاذبة للسياح لوفرة جمالها ومناظرها الخلابة (GETTY)

تعد أوروبا من أجمل قارات العالم وأكثرها تنوعًا وحضارة. ففي هذه القارة الشاسعة مئات من الأماكن الساحرة والغنية التي لا بد من زيارتها. إذ تتمتع بجمال الطبيعة في كل مكان بالرغم من برودة الطقس إلا أنها موطن السحر. لذا نجد معظم الدول الأوروبية تضم قرى ريفية جميلة تكسوها الخضرة وتجري بها الأنهار، أو تمر على سواحلها البحار والمحيطات، بالإضافة لتميز كل منها بمذاق خاص في طريقة المعيشة وتصميم البيوت والمحلات لتجعل كلا منها حالة فريدة عن غيرها.

معظم الدول الأوروبية تضم قرى ريفية جميلة تكسوها الخضرة وتجري بها الأنهار وتتميز بمذاق خاص في طريقة المعيشة وتصميم البيوت والمحلات

وهنا قائمة بأهم 5 قرى من الريف الأوروبي، والتي من الممكن زيارتها في أي فصل من فصول السنة.

1 - قرية بليد

بلدة صغيرة تقبع في جبال الألب شمال غرب سلوفينيا. تحيط بها المياه الجليدية في كل مكان. وتعد الجزيرة مكان جذب سياحي شعبي في أعالي كارنيولا وسلوفينيا. كما يزورها العديد من السائحين من جميع أنحاء أوروبا، ومن أهم ما يميز القرية وجود بحيرة بليد، التي تكسبها جمالًا وسحرًا.

2 - قرية جريوريس

هي قرية قديمة يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر في القرون الوسطى بمنطقة غروييري بكانتون فريبورع بسويسرا. وهي مكان سياحي شهير بالوادي العلوي لنهر جريوريس. تنتشر الأشجار والنباتات الخضراء بكل مكان في القرية مع شوارع مرصوفة، تتميز القرية بالهدوء الذي يسيطر على قلعة جريوريس التاريخية.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتجنب أمراض السفر؟

3 - قرية تسونخ 

تتوسط الحدود لمقاطعة غالواي ومقاطعة مايو في أيرلندا. قرية ذات طابع أثري قديم حيث تضم العديد من الجسور الحجرية والأديرة القديمة التي تعود للقرون الوسطى مع أكواخ تقليدية ذات سقوف من القش وقلعة آشفورد. بالإضافة لمزرعة الفيكتوري الكبرى، التي تحولت لفندق رومانسي كبير. ومن أشهر مواطني القرية الكاتب المسرحي السير وليام وايلد.

4 - قرية البراسين 

تقع في مقاطعة تيروال بإسبانيا. تعد من أجمل قرى أوروبا. تحيط بها التلال الجبلية الكبيرة. أما أسفل القرية فتنتشر الممرات الضيقة المتعرجة، وأبراج وقلاع حجرية قديمة، وتتميز القرية بثروة نباتية وحيوانية مختلفة، إذ تضم أشجار الصنوبر البري والبحري.

5 - قرية تيلك 

تعد أكثر الأماكن جمالاً في التشيك. وهي تقع في جنوب مورافيا. أهم ما يميز القرية حرص سكانها الكبير لتصميم البيوت بشكل جمالي. قرية قديمة منذ القرن الثالث عشر. ويظهر ذلك في القلعة والحصن الملكي الموجود على مفترق الطرق التجارية للمدن الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الأشياء..تجنب أخذها معك في السفر

ثمانية طرق للسفر بأقل كلفة مالية أو بالمجان