25-يناير-2024
مواجهات مرتقبة في دور الـ16 من كأس آسيا 2023

مواجهات مرتقبة في دور الـ16 من كأس آسيا 2023

اختُتمت مساء الخميس مباريات مرحلة المجموعات من كأس آسيا 2023، والتي انتهت دون مفاجآت كبرى.

 وأسفرت الحصيلة النهائية لدور المجموعات في كأس آسيا 2023 عن تحقيق نتائج لافتة لفرق دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، كالمنتخب الفلسطيني وفريقي طاجكستان وإندونيسيا.

لقد طُويت صفحة مرحلة المجموعات، وفُتحت صفحة أخرى أكثر إثارة وتشويقًا في كأس آسيا، حيث وصلنا للأدوار الإقصائية، في مكان لا يمكن فيه تعويض الهزيمة، والمنتصر سيقترب من نيل اللقب، والمهزوم سيجرّ معه أذيال الخيبة دون أي قدرة على التعويض.

مواجهات دور الـ16 من كأس آسيا 2023

  • أستراليا X إندونيسيا

تبدو الكفّة أقرب لأستراليا من أجل انتزاع بطاقة العبور نحو الدور ربع النهائي، سيما وأن إندونيسيا تبلغ لأول مرة الأدوار الإقصائية، بعكس أستراليا المتمرّسة، والتي سبق وأن نالت اللقب في نسخة 2015

  • طاجكستان  X الإمارات
    سيحاول منتخب طاجكستان مواصلة مغامرته بالبطولة التي يشارك بها أوّل مرّة، لكنّ الإمارات لن تسمح لها بذلك، لما تملكه من خبرة واسعة بالبطولة.
  • العراق X الأردن
    مواجهة نارية وجماهيرية مرتقبة بين الفريقين، فقد قدما مباراتين تاريخيتين أمام عمالقة آسيا، حينما غلبت العراق اليابان، وتعادلت الأردن مع كوريا الجنوبية.
    من المؤسف أن الجمهور العربي سيودّع أحد هذين الفريقين الممتعين في الدور الأول، ومن المفرح في الوقت نفسه أن أحدهما سيبلغ ربع النهائي.
     
  • قطر X فلسطين
    لقاء عربي آخر يجمع بين قطر حاملة اللقب ومستضيفة البطولة، والفدائي الذي حقق إنجازًا تاريخيًا في هذه البطولة.
    العنّابي يبقى مرشّحًا أوفر حظًا من الفدائي، من أجل بلوغ ربع النهائي، لكنّ فلسطين لن تستسلم أمام حظوظها مهما كانت ضآلتها، خصوصًا وأن المدرّب التونسي لمنتخب لفلسطين صرّح لـ"ألترا صوت" أن المباراة القادمة ستكون لها حساباتها الخاصة.
  • أوزبكستان X تايلاند
    لقاء متوازن بشكل كبير، يصعب التكهّن في هوية الفائز منه، سيما وأن تايلاند متطورة كثيرًا عما كانت عليه قبل، وهي تشارك قطر بأنها الوحيدة التي لم تهتز شباكها حتى الآن. في وقت تشهد الكرة الأوزبكية تراجعًا لافتًا، وهو ما قد يساوي حظوظها مع تايلاند في هذا اللقاء، أو يقاربها على أقل تقدير.
     
  • السعودية X كوريا الجنوبية
    نهائي مبكّر أتى قبل أوانه، الفريقان يطمحان لنيل اللقب، ووداع البطولة لأي منهما بعد الخسارة في المباراة النهائية سيمثّل نكسة كروية في بلاده، فكيف لو خرج أحدهما من دور الستّة عشر؟
    الكفتان متوازنتان بين الطرفين، لكنّ السعوديين يخشون عاملًا آخر، يتمثّل بعقدة استاد المدينة التعليمية، والذي ستجري فيه المباراة المرتقبة.
  • البحرين X اليابان
    أكثر الترشيحات تصبّ حول أفضليّة اليابان، لكنّ البحرينيين لم تُمح من ذاكرتهم بعد حكاية وصول اليابان إلى المباراة النهائية في نسخة 2004، حينما قلبت اليابان تأخّرها أمام البحرين بالوقت القاتل إلى فوز، بلغت به المباراة النهائية ونالت اللقب.
     هي فرصة مثالية للبحرينيين من أجل الثأر من اليابانيين، لكنّ الواقع يشير إلى صعوبة ذلك.
  • إيران X ممثل النظام السوري
    مباراة من طابقين، وكلّ المؤشرات تدل على سهولة المهمة للإيرانيين، الساعين لنيل لقب طال انتظاره.