29-أغسطس-2017

شارابوفا تبكي بعد فوزها على هاليب في افتتاح البطولة (شاز نيل / Getty)

عادت ماريا شارابوفا إلى بطولة أمريكا المفتوحة بأجمل صورة ممكنة، ونجحت في المباراة الأولى بهزيمة المصنفة الثانية سيمونا هاليب لتعبر إلى الدور الثاني.

شارابوفا استعادت توازنها في المجموعة الأخيرة رغم الضغط الكبير من المصنفة الثانية هاليب

نجحت اللاعبة الروسية بالفوز بنتيجة (6-4، 4-6، 6-3) وذلك أمام 24 ألف متفرج في نيويورك. وتعد هذه المشاركة الأولى لشارابوفا في بطولة الـ "غراند سلام" بعد غياب دام 15 شهرًا لتوقيفها بسبب تعاطي المنشطات. وكانت ماريا شارابوفا قد احتاجت إلى دعوة من منظمي البطولة من أجل المشاركة لكون تصنيفها الحالي هو 146.

اقرأ/ي أيضًا: أسينسيو يحتل البرنابيو.. لاعب يساوي ملايين

حين ظهر اسم ماريا شارابوفا في القرعة إلى جانب سيمونا هاليب كان الجميع يرى في المواجهة نهائيًا لبطولة أمريكا المفتوحة وليس مباراة افتتاحية، لكن ماريا شارابوفا نجحت بحسم المواجهة بعد ساعتين و44 دقيقة وتعد هذه المرة السابعة التي تفوز فيها الروسية على اللاعبة الرومانية ولم يحدث أن خسرت أمامها في أي مواجهة. وصرحت ماريا شارابوفا (30 عامًا) بعد المباراة "لا تعرف ما الذي ستشعر به حتى النقطة الأخيرة، لكن كل ما تمر به يستحق هذه اللحظة".

يُنتظر أن تواجه ماريا شارابوفا المصنفة رقم 59 تيميا بابوس في المرحلة الثانية، وفي الوقت الذي عادت فيه ماريا شارابوفا من الإيقاف في شهر آيار/ مايو إلا أنها لم تخض سوى مباراة واحدة منذ ذلك الوقت ورفضت دعوة من بطولة فرنسا المفتوحة لكونها كان تعاني من إصابة في عضلة الفخذ.

عادت شارابوفا إلى بطولات الـ "غراند سلام" بعد إيقافها لمدة 15 شهرًا

نجحت ماريا شارابوفا بالفوز بأول أربعة أشواط أمام سيمونا هاليب في 27 دقيقة وخطفت بعدها الجولة الأولى وتقدمت في الجولة الثانية بنتيجة (4-1) قبل أن تعود هاليب وتفوز بخمسة أشواط متتالية وتفرض مجموعة ثالثة. ومع تزايد أخطاء الروسية ظهر وكأنها استنزفت طاقتها، لكن وبعد حصولها على وقت مستقطع لمدة ستة دقائق عادت لتتقدم بنتيجة (4-1) في المجموعة الأخيرة وتبني عليها للفوز بالمباراة.

اقرأ/ي أيضًا: قرعة دوري الأبطال: مواجهات نارية لريال مدريد وتشيلسي وسهلة لمانشستر يونايتد

أنهت ماريا شارابوفا المواجهة بالبكاء، واستحقت بطلة سنة 2006 الفوز، فغيابها عن خوض المباريات أظهر وكأنها ستخسر كل شيء بعد تراجعها من التقدم (6-4، 4-1) لكنها نجحت باستعادة التوازن ورباطة الجأش في المجموعة الأخيرة وتوجيه المباراة بالاتجاه الذي تريده. وإذا ما استمرت بهذا الأداء مع التخفيف من الأخطاء قد نرى الحسناء الروسية في المربع الذهبي ورُبما النهائي هذا العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: مايويذر يُسقط مكغريغور بالضربة القاضية في الجولة العاشرة

5 أندية أغضبتها إدارة برشلونة في سوق الانتقالات