قرعة دوري الأبطال: مواجهات نارية لريال مدريد وتشيلسي وسهلة لمانشستر يونايتد

قرعة دوري الأبطال: مواجهات نارية لريال مدريد وتشيلسي وسهلة لمانشستر يونايتد

قائمة المجموعات الثمانية لدوري أبطال أوروبا (مصطفى يالشين / Getty)

انتهت قرعة دوري أبطال أوروبا 2017/2018 وأسفرت عن مواجهات نارية لأندية ريال مدريد وتشيلسي، فيما كانت المجموعة الأسهل لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهي المرة الأولى التي تشهد وجود 5 أندية إنكليزية في تاريخ البطولة بعد تأهل ليفربول من التصفيات على حساب هوفنهايم.

ريال مدريد ودورتموند وتوتنهام في مجموعة الموت الثامنة

المجموعة الاولى: بنفيكا البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبازل السويسري وسسكا موسكو الروسي

تعد هذه المجموعة الأسهل على مانشستر يونايتد وبالتأكيد سيكون جوزيه مورينيو ولاعبيه سعيدين بالحصول على بنفيكا البرتغالي في التصنيف الأول، ويعد الفريق الإنجليزي إلى جانب بنفيكا الأوفر حظًا للعبور من هذه المجموعة على الرغم من قوة فريق سيسكا موسكو على أرضه.

اقرأ/ي أيضًا: Fancy Bears تنشر ملفات سرية عن تعاطي المنشطات في كأس العالم 2010

المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي واندرلخت البلجيكي وسيلتك الإسكتلندي

لن يكون التحدي سهلًا على نيمار ورفاقه في هذه المجموعة، فاللاعب البرازيلي الذي يحتاج للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ليكون قريباً من الكرة الذهبية سيكون أمام مواجهات صعبة. يبقى بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الأوفر حظًا لعبور المجموعة مع مناوشات من قبل فريق سيلتك.

المجموعة الثالثة: تشيلسي الإنكليزي وأتليتكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي وكاراباخ الأذربيجاني

تعد هذه المجموعة من الأصعب في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، فتشيلسي بطل الدوري الإنكليزي سيجد منافسة شرسة من أتلتيكو المترس في دوري أبطال أوروبا وروما الخصم الإيطالي الصلب، فيما ستكون حظوظ فريق كاراباخ الأذربيجاني شبه معدومة.

مانشستر يونايتد حصل على المجموعة الأسهل بين كبار أوروبا فيما سيتواجه برشلونة ويوفنتوس

المجموعة الرابعة: يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني واوليمبياكوس اليوناني وسبورتنج لشبونة البرتغالي

في ظل الأوضاع التي يمر بها برشلونة يفضل الفريق الإسباني الحصول على مجموعة أسهل، فوجود يوفنتوس يعد مواجهة مبكرة بين طرفي نهائي 2015 ونصف نهائي 2016. يعد الفريقان الإسباني والإيطالي الأقرب للتأهل عن هذه المجموعة فيما يمكن أن يكون سبورتينج الحصان الأسود.

المجموعة الخامسة: سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني وليفربول الإنكليزي وماريبور

بعد عودته إلى دوري أبطال اوروبا سيكون ليفربول سعيدًا بالقرعة التي وضعته في مجموعة يُنتظر أن يتصدرها، ويعتبر إلى جانب إشبيلية الإسباني الأوفر حظًا لعبورها.

المجموعة السادسة: شاختار دونتسيك الأوكراني ومانشستر سيتي الإنكليزي ونابولي الإيطالي وفينورد الهولندي

مع حصوله على شاختار هرب مانشستر سيتي من أحد الأندية الأوروبية الكبرى، لكنه اصطدم بنادٍ ستكون مواجهته صعبة وهو نابولي الذي يقدم كرة قدم مميزة مع المدرب ماوريزيو ساري. يعد السيتي ونابولي الأوفر حظًا لعبور هذه المجموعة لكن فينورد يملك خبرة كبيرة لا يمكن تجاهلها.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: انطلاقة ساحرة لنيمار في الليغ 1

المجموعة السابعة: موناكو الفرنسي وبورتو البرتغالي وبشكتاش التركي ولايبزيغ الألماني

تعد المجموعة السابعة إحدى المجموعات المفتوحة على كافة الإحتمالات مع أفضلية بسيطة لبورتو وموناكو. فلايبزيغ قدم موسمًا مميزًا في الدوري الألماني ما قد يجعل منه منافس قوي في هذه المجموعة.

المجموعة الثامنة: ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي وأبويل نيقوسيا القبرصي

يمكن وصفها بمجموعة الموت، فأكثر المتشائمين من بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لم يكن يتوقع أن يكون ريال مدريد في مجموعة بغاية الصعوبة، فدورتموند شكل دائمًا خصمًا عنيدًا أمام الريال، فيما يُنتظر أن يكون توتنهام الخطير قد تعلّم من أخطاء الموسم الماضي ويعدّ منافسًا جدّيًا في المجموعة.

اقرأ/ي أيضًا:

24 مرشحًا لجائزة الفيفا من دون إيسكو ومبابي

5 حقائق عن النزال الأغلى في التاريخ: مكغريغور ومايْويذر