28-أغسطس-2017

اسينسيو يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول في مرمى فالنسيا (دينيس دويلي / Getty)

تراجع ريال مدريد عن التعاقد مع كيليان مبابي، فاللاعب الفرنسي الذي كادت تصل قيمة صفقته إلى 200 مليون باوند، لم يعد يحتاجه النادي الملكي فهو يملك نجمًا شابًا آخر. خسر ريال مدريد نقطتين أمام فالنسيا لكنه كسب عبقريًا جديدًا على أرض الملعب.

أسينسيو أظهر شخصية القائد أمام فالنسيا بغياب راموس وكريستيانو رونالدو

ماركو أسينسيو قدم نفسه كنجم لا يمكن تجاهله بتسجيله هدفين بقدمه اليسرى، وهي ليست المرة الأولى التي يسجل فيها ماركو أسينسيو بهذه الطريقة فهو كان قد فعلها سابقًا أمام برشلونة في كأس السوبر الإسبانية. فالهدف الأول الذي سجله الشاب الإسباني يُظهر مستوى عاليًا من الثقة وصل إليها، لم يكن قد مر وقت على المباراة وكان على جانبيه كل من كريم بنزيمه وبيل، لكنه أخذ قرار التسديد، فهنا يكمن دور زيدان ودور اللاعب الذي ظهر أنه يمتلك البرنابيو.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أندية أغضبتها إدارة برشلونة في سوق الانتقالات

في بداية المباراة كان وجود ماركو أسينسيو مفاجئًا للجميع في التشكيلة الرئيسية، خاصة في ظل المشاكل الدفاعية التي يواجهها ريال مدريد، لكن زيدان قرر إشراك النجم الشاب وفي مركز رأس الحربة المتحرك وذلك بهدف خلق مساحة بين مدافعي فالنسيا. لم ينجح أسينسيو فقط بتسجيل هدفين وإنما ما قام به وضع ضغطاً كبيرًا على المنافسين في مركز وخاصةً غاريث بيل الذي كان تحت وابل من صافرات استهجان الجماهير في فترات متقطعة من المباراة ومع عودة كريستيانو رونالدو بات مهددًا بخسارة مركزه لأجل أسينسيو.

أسينسيو يملك ميزات كريستيانو بالتحرك والتسجيل في مركز رأس الحربة

قدم ماركو أسينسيو نفسه ليس فقط كلاعب احتياط شاب يدخل إلى أرض الملعب ليغير شكل المباراة وإنما أيضًا كقيمة أساسية سيكون من الصعب التخلي عنها، سجل 4 أهداف في 5 مباريات كلها من الطراز العالي الممتع، كذلك أظهر في تحركاته وسرعته أنه يملك ما يستطيع أن يقدمه كريستيانو رونالدو وهو ما زال فقط في عمر الـ 21. وأظهر أمام فالنسيا دورًا قياديًا كبيرًا حين طلب من زملائه العودة وعدم الاحتفال بعد تسجيله هدف التعادل من ركلة حرة وذلك لمحاولة تسجيل هدف الفوز.

اقرأ/ي أيضًا: قرعة دوري الأبطال: مواجهات نارية لريال مدريد وتشيلسي وسهلة لمانشستر يونايتد

يمكن استخدام وصف ألفارو أربيلوا لاعب ريال مدريد السابق الذي قال عبر وسائل التواصل الاجتماعي "هذا اللاعب يلعب بلياردو"، ببساطة هو الوصف الأجمل لأسلوب ماركو أسينسيو. يملك النجم الإسباني دقة متناهية في التصويب ونضج كبير في التحرك داخل منطقة الجزاء وحولها يجعل منه النجم المنتظر ليكون الأفضل في العالم في المستقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: مايويذر يُسقط مكغريغور بالضربة القاضية في الجولة العاشرة

على الخط.. 5 مدربين يبحثون عن لقب الدوري الإيطالي