30-سبتمبر-2022
meta

مقر "ميتا" في مينلو بارك (Getty)

تعتزم شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك تجميد عمليات التوظيف واتخاذ المزيد من الخطوات لتقليص تكاليف الشركة ونفقاتها، وفق ما نقلت وول ستريت جورنال. 

خسرت ميتا 170 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية منذ أيلول/سبتمبر 2021 

وبحسب الصحيفة التي نقلت عن مصادر مطلعة، فقد أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، موظفي الشركة بقرار تجميد التوظيف يوم الخميس، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي العام، وهو ما يؤكّد الأنباء التي نقلتها الصحيفة الأسبوع الماضي بشأن عزم "ميتا" خفض النفقات بنسبة 10 بالمئة على الأقل حتى نهاية العام، عبر عدة إجراءات صعبة قد تشمل إعادة هيكلة الرواتب. 

meta logo

وفي مذكرة داخلية اطلعت عليها وول ستريت جورنال، أوضحت لوري جولر، رئيسة إدارة التوظيف في "ميتا"، إن ميزانية الشركة لعام 2023 ستكون "متقشفة للغاية"، وذلك ضمن مساع حثيثة لخفض التكاليف، مشيرة إلى أن تجميد عمليات التوظيف حاليًا سيتيح لكوادر الشركة فرصة للتركيز وإعطاء الأولوية للمشاريع المهمة. وكما جاء في المذكرة، فإن الشركة ستجمد كذلك عمليات النقل الداخلي ضمنها، وذلك لتجنب جلب الموظفين إلى أدوار يمكن أن يطرأ عليها تغيير في المستقبل القريب. 

وقد ذكرت وول ستريت جورنال أن الشركة الأمريكية العملاقة قد شرعت بالفعل بالتخلي عن عدد من الموظفين في بعض الأقسام، وذلك بحجة إعادة تنظيمها، مع منحهم مُهلًا زمنية للتقدم لوظائف أخرى داخل الشركة أو خارجها.  

تعتزم ميتا خفض نفقاتها بنسبة 10% خلال الأشهر المقبلة 

يشار إلى أن أسهم شركة ميتا قد اأغلقت على انخفاض بواقع 3.7 بالمئة يوم أمس الخميس، لتواصل قيمة أسهم الشركة انحدارها الذي تجاوز 59% خلال العام الجاري، كما خسرت الشركة من قيمتها السوقية أكثر من 170 مليار دولار أمريكي منذ أيلول/سبتمبر عام 2021.