30-نوفمبر-2022
gettyimages

مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش (GETTY)

قال مدرب المنتخب الإيراني كارلوس كيروش إن فريقه استحق التعادل على الأقل أمام الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي انتهت بهزيمة إيران بهدف دون رد، أمس الثلاثاء، مما أخرج المنتخب الإيراني من منافسات بطولة كأس العالم، بعد أن كان طموحًا بالوصول إلى الدور الثاني من البطولة لأول مرة في تاريخه. 

قال مدرب المنتخب الإيراني كارلوس كيروش إن فريقه استحق التعادل على الأقل أمام الولايات المتحدة الأمريكية

وأضاف كيروش في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة "قلت من قبل، إن أمريكا كانت الفريق الأكثر ثباتًا في أول مبارتين" مشيرًا إلى تعادلها مع ويلز وإنجلترا، التي رافقتها بالتأهل إلى الدور الثاني.

وفي تقييمه للمباراة، قال كيروش إن "الولايات المتحدة، كانت أفضل من إيران وأكثر قوة وسرعة، وسجلوا هدفًا"، ومضيفًا أنه لم يتفاجأ من ذلك.

المنتخب الإيراني

 

Carlos Queiroz

أمّا عن شوط المباراة الثاني، فقد أشار كيروش إلى أن الوضع تغير وتمكن المنتخب الإيراني من الاستحواذ على الكرة وصنع الفرض أكثر مما فعلت الولايات المتحدة في الشوط الأول، واستحقت تسجيل هدف على الأقل. متابعًا القول "لاعبي الولايات المتحدة لديهم السرعة، وإذا جاز لي القول عندما تلعب ضد فيراري عليك إغلاق الطريق السريع، وهذا ما فعلناه بعد الاستراحة وكنا الفريق الأفضل".

وأشاد المدرب البرتغالي بلاعبيه والتزامهم وجهودهم في التدريبات والمباريات.

كانت إيران تحتاج إلى التعادل والحصول على نقطة واحدة، حتى تتمكن من الوصول إلى دور الـ16

وكانت إيران تحتاج إلى التعادل والحصول على نقطة واحدة، حتى تتمكن من الوصول إلى دور الـ16، ولعب مرحلة خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها، لكن الولايات المتحدة تمكنت من التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بهدف اللاعب كريستيان بوليسيتش والذي حافظت عليه طوال المباراة، لتصعد للدور الثاني كوصيف للمجموعة، لتقابل منتخب هولندا متصدر المجموعة الأولى يوم الأحد المقبل.