30-نوفمبر-2022
إيران

"Getty" أضاعت إيران فرصة ذهبية لبلوغ ثمن النهائي لأول مرة في تاريخها

أسفرت نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لمونديال قطر فيفا 2022، عن تأهل منتخبي إنكلترا والولايات المتحدة إلى الدور ثمن النهائي، بعد فوز الأولى على ويلز بنتيجة 3-0، لتتصدّر المجموعة بسبع نقاط، وتواجه في ثمن النهائي السنغال وصيفة المجموعة الأولى، فيما احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني بعد فوزها على إيران بهدف نظيف، وستواجه هولندا بطلة المجموعة الأولى في الدور نفسه.

هدف بوليستش يمنح الولايات المتحدة بطاقة التأهل

فرّط المنتخب الإيراني بفرصة ذهبية للتأهل إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه، عندما خسر بهدف نظيف أمام  منتخب الولايات المتحدة، في مباراة كان يكفيه التعادل فيها لاحتلال المركز الثاني ومرافقة إنجلترا إلى الدور القادم.

كأس العالم

المنتخب الأمريكي الذي ثأر من خسارته أمام إيران في مونديال 1998 بفرنسا، سيطر على الشوط الأول وكان الطرف الأخطر فيه، وسجل خلاله هدف اللقاء الوحيد بواسطة نجمه كريستيان بوليستش، الذي تعرّض للإصابة أثناء تسجيله الهدف وخرج بين الشوطين.

كأس العالم

المنتخب الإيراني كان الطرف الأفضل في الشوط الثاني، وخاصةً في ثلث الساعة الأخير، الذي ارتدّ فيه الأمريكيون إلى الدفاع للحفاظ على التقدم الكافي للتأهل، وسنحت لإيران بعض الفرص الخطيرة من الكرات العرضية، فاقتربوا من تسجيل التعادل أكثر من مرة، وطالبوا بركلة جزاء في مناسبتين، لكن الحكم الإسباني مات لاهوز أمر بمواصلة اللعب، لتنتهي المباراة بفوز الولايات المتحدة وتأهلها، بعدما احتلت المركز الثاني بخمس نقاط ودون أية خسارة، فيما احتلت إيران المركز الثالث وودّعت البطولة.

إنجلترا تضرب ويلز بثلاثية وتضمن الصدارة

صالح المنتخب الإنجليزي جماهيره بعد أدائه المخيّب ضد الولايات المتحدة في الجولة الثانية، وحقّق فوزًا كبيرًا على ويلز بثلاثية نظيفة، أمّن من خلاله صدارة المجموعة الثانية والعبور إلى دور الـ 16.

كأس العالم

المدرب الإنجليزي ساوثجيت أجرى العديد من التبديلات على تشكيلة المباراة السابقة، بعدما ووجه بسيل من الانتقادات في الصحافة الإنجليزية، فلعب راشفورد وفودين بدلًا من ساكا وسترلنج، فكان الأول نجم المباراة، وسجّل اثنين من الأهداف الثلاثة، أحدهما من ركلة حرة رائعة، والآخر بعد مجهود فردي مميز، فيما كان الهدف الثالث من نصيب فيل فودين بصناعة من هاري كاين الذي فشل بتسجيل أي هدف في المسابقة حتى الآن.

كأس العالم

في المقابل خيّب منتخب ويلز الآمال، واكتفى بحصد نقطة واحدة كانت أمام الولايات المتحدة في الجولة الأولى، ليتذيّل المجموعة ويخرج من الباب الضيّق.

كأس العالم

الولايات المتحدة ستواجه هولندا في الثالث من الشهر القادم على ملعب خليفة الدولي، فيما ستلعب إنجلترا ضد السنغال في اليوم التالي على استاد البيت، ضمن ثمن نهائي كأس العالم.