لهواة العمل في الخارج.. إليكم 5 لابتوبات ببطاريات تدوم طويلًا

لهواة العمل في الخارج.. إليكم 5 لابتوبات ببطاريات تدوم طويلًا

العمل خارج المكتب يحتاج امتلاك لابتوب ببطارية قوية (mondaymortals)

ألترا صوت - فريق التحرير

مهما كانت طبيعة المواصفات التي يتمتع بها الجهاز، ومهما كانت مواصفاته عالية ومتميزة، فإنه سيكون بلا فائدة إذا كانت بطاريته ضعيفة ولا تدوم طويلًا. وقد باتت الشركات اليوم تتنافس فيما بينها على خاصية البطارية والتقنيات المستخدمة فيها. 

البطارية التي تدوم طويلًا، هي التي تُمكّن من استخدام اللابتوب لمدة تزيد عن تسع ساعات

ولحسن الحظ فإن هنالك العديد من اللابتوبات في السوق اليوم تتمتع ببطاريات قوية تدوم طويلًا. وعبر استخدام اختبار البطارية الأحدث (Laptop Mag Battery Test 2.0) والذي يتم عبر الاستخدام المكثف للابتوب وربطه بشبكة الإنترنت وبإنارة شاشة على مستوى 150، يمكن تحديد أجهزة اللابتوب التي تتمتع ببطاريات قوية تدوم طويلًا والموجودة في الأسواق اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: كيفية شحن اللابتوب عن طريق "يو إس بي"

أولًا.. ما تعريف البطارية القوية؟

البطارية القوية التي تدوم طويلًا هي البطارية التي تُمكّن من استخدام اللابتوب لفترة تزيد عن تسع ساعات، وهي فترة من المفترض أن تكون أكثر من كافية للاستخدام أثناء يوم عمل خارج المكتب، أو في رحلة طيران طويلة، أو في اجتماعات متعددة مع فرق العمل في الشركة، أو حتى بين المحاضرات في الجامعة.

وفيما يلي، نستعرض لكم خمسة لابتوبات تمتلك بطاريات تدوم طويلًا:

1. Lenovo ThinkPad T470

إن كنت تبحث عن لوحة مفاتيح مذهلة ولابتوب قوّي ومتين وأداء متميز وبطارية تدوم طويلًا، فلا تبحث كثيرًا، وجرّب جهاز لينوفو "ThinkPad T470". هذا الجهاز يتيح استخدام بطارية إضافية تمكن من استخدام الجهاز الذي يأتي بشاشة 14 إنش، لمدة قد تتجاوز 16 ساعة، مع البطارية الإضافية بسعة ست خلايا.

Lenovo ThinkPad T470

وبالإمكان شحن اللابتوب على وصلة "ThinkPad" المخصوصة أو عبر وصلة "Thunderbolt 3"، والتي تتيح لك استخدام البطارية بحدها الأقصى والاستفادة منها كذلك في تشغيل شاشة خارجية. ويتمتع هذا الجهاز بمواصفات عالية وقدرة كبيرة على التحمل، مما يجعله مناسبًا لظروف العمل المختلفة والسفر.

2. Dell XPS 13 9360

يمتاز جهاز ديل الأحدث "XPS 13" بشاشته الخالية تقريبًا من الحواف البلاستيكية، تعطي تجربة عرض فريدة. وبالرغم من دقة هذا الجهاز ووزنه الخفيف، إذ لا تتجاوز سماكته 0.6 إنش، ووزنه تقريبًا يصل إلى 1.2 كيلوغرام، إلا أن بطاريته خارقة بكل معنى الكلمة، ويمكن أن تدوم لفترة تصل إلى 16 ساعة من الاستخدام، بشاشته التي تأتي بدقة 1080 بيكسل.

Dell XPS 13 9360

ولو نظرت إلى مواصفات الجهاز الأخرى، بمعالج إنتل من الجيل الثامن سواء "i5" أو "i7"، وبدرايف "SSD" والمداخل العديدة على طرفيه، بالإضافة إلى وزنه الخفيف وبطاريته الفائقة، فيمكن القول إن لابتوب ديل "XPS 13" هو من أفضل الأجهزة التي توفر لك كل ما تريد تقريبًا، مع بطارية تدوم طويلًا.

3. Lenovo ThinkPad X270

لينوفو تبدع من جديد، بجهاز يبلغ وزنه 1.3 كيلوغرام، وبشاشة 12.5 إنش. وهو جهاز خفيف وصغير بما يكفي لتضعه أمامك وأنت على مقعدك في الطائرة أو وسائل المواصلات الأخرى.

ويتمتع هذا الجهاز بلوحة مفاتيح رائعة إضافة إلى لوحة لمس دقيقة للغاية تجعل تحرير المستندات والكتابة تجربة فريدة للغاية، خاصة أن الشاشة تمنح تجربة بصرية مريحة وواضحة، مع تجربة ألوان "SRGB" القياسية. وبخلاف العديد من اللابتوبات الخفيفة، فإن جهاز لينوفو "X270" له العديد من المداخل، بما في ذلك مدخل "USB" من النوع "C"، وأكثر من مدخل "USB 3.0"، وقارئ لشرائح "SD"، ومدخل خاص للإنترنت.

Lenovo ThinkPad X270

بطارية لابتوب لينوفو "X270" تتيح فرصة استخدام الجهاز لمدة 13 ساعة في الشحنة الواحدة، وإن لم يكن هذا الوقت كافيًا بالنسبة لطبيعة استخدامك، فيمكنك بكل بساطة أن تحمل معك بطارية إضافية وتضعها مكان الثانية، دون أن تضطر إلى إغلاق اللابتوب أو المخاطرة بتضييع عملك عليه.

4. LG Gram

بطارية لابتوب "إل جي غرام" تدوم لمدة 10 ساعات و46 دقيقة، وهذا من أجمل ما في الجهاز، إضافة إلى شاشته الممتازة والحيوية. هذا اللابتوب خفيف جدًا، إذ بالكاد يصل وزنه إلى كيلوغرام واحد، أما أبعاده فهي 12.7×8.3×0.6.

LG Gram

ولكن "LG Gram" ليس من أمتن الأجهزة المتوفرة في السوق. لكن إن كنت تبحث عن جهاز خفيف وبطارية تدوم ساعات وساعات دون قلق، فربما قد تود تجربة هذا الجهاز.

5. Lenovo Yoga 920

يمكن القول إن لابتوب ديل "XPS 13" هو من أفضل الأجهزة التي توفر لك كل ما تريد تقريبًا، مع بطارية تدوم طويلًا

هذا الجهاز هو لابتوب وجهاز لوحي في جهاز واحد، ويمتاز بأداء قوي وجماليات فريدة بين مثيلاته من الأجهزة في السوق. أما الأداء القوي في جهاز لينوفو "يوغا 920" فيعود إلى المعالج المذهل، "كور آي 7" من الجيل الثامن، وبذاكرة "SSD" سريعة جدًا، ولذلك فإن الجهاز سيؤدي لك أعقد المهام دون أدنى مشكلة. أما البطارية في هذا الجهاز فتدوم لمدة 10 ساعات في الشحنة الواحدة.

Lenovo Yoga 920

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على أفضل 4 لابتوبات لإنتاج الموسيقى

جوجل بيكسل.. لابتوب المستقبل بين يدي الحاضر