22-فبراير-2023
إنتر ميلان

"Getty" آخر ألقاب الإنتر في المسابقة كان عام 2010

يستضيف إنتر ميلان الإيطالي سهرة اليوم الأربعاء على ملعبه جوسيبي مياتزا نادي بورتو البرتغالي، ضمن منافسات ذهاب الدور الـ16 من  دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان

يحمل الفريقان من خلال المواجهة المرتقبة بينهما آمال جماهيرهم المتعطشة بالعودة للظهور أوروبياً، بعد سنوات طويلة من الانتظار، حيث يعود آخر تتويج للضيف البرتغالي إلى عام 2004، بالمقابل حمل إنتر ميلان (ذات الأذنين) عام 2010، بقاسم مشترك كان صاحبه المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.

إنتر ميلان

صعد بورتو للدور ثمن النهائي بعد تصدره لفرق المجموعة الثانية، إذ تمكن من حصد 12 نقطة متقدماً على منافسيه كلوب بروج وليفركوزن وأتليتيكو مدريد على الترتيب. أما محلياً فيحتل بورتو المركز الثاني خلف بنفيكا بفارق 6 نقاط، لكن فريق التنانين يدخل مباراة إنتر وفي جعبته سلسلة انتصارات وصلت للرقم 10 في جميع المسابقات، إضافة لعدم تذوقه للهزيمة من 22 مباراة مضت.

بالمقابل يسعى النيراتزوري للذهاب بعيداً قدر الإمكان في البطولة الأعرق، بعد أن بات حسم الدوري الإيطالي مسألة وقت بالنسبة لنابولي، الذي يتقدم على إنتر ميلان بفارق 15 نقطة، فأصبح هدف كتيبة إنزاغي الحصول على مقعد مؤهل للأبطال.

إنتر ميلان

تأهل إنتر ميلان لدور الـ16 من البطولة باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة، خلف بايرن ميونيخ الذي حصل على النقاط الـ18 كاملة، لتكون البطاقة الثانية بين إنتر ميلان وبرشلونة، والتي حسمها النادي الإيطالي لمصلحته بفارق ثلاث نقاط.

إنتر ميلان

مواجهة إنتر وبورتو متوازنة لحد كبير، حيث اعتبر الكثير من المحللين أنها ستحسم على جزئيات صغيرة، وربما لن تكون غزيرة بالأهداف. يذكر أن مباراة الجوسيبي مياتزا سوف تجمع مدرب إنتر ميلان سيميوني إنزاغي، مع زميله السابق في نادي لاتسيو السيد سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو، حيث حقق اللاعبان بطولة الدوري والكأس مع لاتسيو عام 2000.