لبنان: قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال مظاهرات دعا إليها حزب الله

لبنان: قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال مظاهرات دعا إليها حزب الله

بيروت اليوم (Getty)

ألترا صوت- فريق التحرير

تصاعدت الأحداث اليوم صباحًا في لبنان عقب سماع أصوات لإطلاق نار كثيف خلال احتجاجات دعى إليها حزب الله وحركة أمل وتيار المردة للمطالبة بإقالة القاضي طارق بيطار المكلف بالتحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت أمام القصر العدلي حيث كان سيقام اعتصام هناك، ونقلت وكالة “رويترز" عن مصادر أمنية عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين في عمليات إطلاق النار.

 

 

وقال الصليب الأحمر اللبناني أن أربعة فرق توجهت إلى منطقة الطيونة في بيروت لتعمل على إسعاف المصابين ونقل الجرحى إلى المستشفيات.

وأوردت عدد من المحطات التلفزيونية اللبنانية مشاهد مباشرة لعمليات إطلاق نار كثيف بين جهتين غير معروفتين من بناية بمنطقة الطيونة، هذا ووصلت إلى المنطقة تعزيزات كبيرة للجيش اللبناني باتجاه طريق قصر العدلي الذي أخلى المنطقة من المتظاهرين.

وجاء في بيان للجيش اللبناني أن "المحتجون تعرضوا لطلقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، وقواتنا سارعت إلى تطويق المنطقة" وأضاف "البحث جار عن مطلقي النار قرب القصر العدلي لتوقيفهم"، وشدد البيان على أن "وحداتنا ستقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يوجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يطلق النار".

 

 

 كما أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون يتابع مع رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية وقائد الجيش تطورات الوضع الأمني المستجد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أساتذة المدارس في لبنان يرفضون العودة إلى العمل قبل تصحيح أجورهم

لبنان.. عموم البلاد تغرق من جديد في ظلام دامس بعد انقطاع كامل للكهرباء