07-أبريل-2023
ألعاب فيديو

ألعاب الفيديو لها جمهورٌ كبيرٌ مثل معظم الرياضات الشهيرة، وقد يصبح أكبر وأكبر مع انتشار ألعاب الرياضات الإلكترونية التي صارت لا تقل حماسًا عن الرياضات "الحقيقية". هناك مساحة واحدة مشتركة بين هذه الألعاب والرياضات، وهي الألعاب المبنية على الرياضات نفسها.

عناوينٌ من شركاتٍ كبيرة وأخرى من شركاتٍ متوسطة استطاعت أن تترك بصمة في صناعة الألعاب لعشاق الرياضات. الألعاب التي نعرضها اليوم هي الأكثر مبيعاً ورواجاً بين سلاسل الألعاب الخاصة بكل رياضة كبيرة، سواء كانت جماعية أو فردية، يريد جمهورها أن يمارسها بطريقته.

أفضل لعبة كرة قدم: سلسلة EA Sports FIFA

السلسلة التي ستتحول إلى EA Sports FC بدايةً من النسخة القادمة هي أفضل سلسلة ألعاب فيديو لكرة القدم، وهذا بعد أن زعزعت PES أو eFootball  ثقة الجميع فيها، بعد أن أطلقت الجزء الأخير الذي فشل فشلاً ذريعاً على صعيد المبيعات، مع العلم أنها كانت مجانية في الأصل.

ألعاب فيديو

أحدث نسخة من هذه اللعبة هي FIFA 23 التي صدرت في سبتمبر 2022، وتنتظر هذه اللعبة منافسة شرسة من لعبة UFL القادمة لاحقاً هذا العام بالمجان لجميع المنصات المختلفة، سواءً كانت منزلية أو الحاسب الشخصي.

أفضل لعبة كرة سلة: NBA 2K

لا يوجد أفضل من دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة، ولا يوجد أفضل من NBA 2K كسلسلة تعطي التجربة الأكثر واقعية والأجمل رسومياً. اللعبة المملوكة لشركة 2K بعد أن كانت لسيجا في الماضي استطاعت أن تطرد EA Sports من سوق ألعاب كرة السلة، وهذا بعد أن فشلت NBA Live في تقديم التجربة المنتظرة للجماهير.

 NBA 2K

آخر جزء من هذه السلسلة هو NBA 2K23 الذي صدر في أغسطس 2022، والذي ضم أنماطًا جديدة تتمركز حول كرة السلة في الشوارع الأمريكية، لكي تضيف نفس لمسة نمط الرحلة الخاص بـ FIFA ولكن بطريقتها.

أفضل لعبة تنس: Top Spin 4

الغريب أن اللعبة الأفضل لهذه الرياضة مر على صدورها أكثر من 12 عاماً. فترة طويلة من الزمان شهدت ثورة في عالم ألعاب الفيديو، لكن مع الأسف، لم تلحق بها سلسلة Top Spin أو سلسلة Virtua Tennis بسبب قلة الطلب على هذه النوعية من الألعاب.

Top Spin

نرشح لعبة Top Spin 4 بالذات عوضاً عن سلسلة بعينها لأنه لا يوجد سلسلة مستمرة حتى وقتنا هذا. اللعبة تضم أيقونات الرياضة وقت صدورها ولا يوجد فيها من ظهروا في الآونة الأخيرة، ولكنها أفضل من لا شيء.

 

أفضل لعبة سباق سيارات: Forza

ليست لعبة أوليمبية ولكنها مصنفة كرياضة ولها قاعدة جماهيرية كبيرة، وكل من يحب هذه الرياضة سيحب سلسلة Forza التي تقدم تجربة سباقات رسمية وغير رسمية لمن يحب هذا وذاك. سلسلة Forza هي المختارة بالنسبة للجميع مقارنةً بألعاب مثل F1 وDirt لأنها تقدم تجربة لعب تناسب جميع فئات اللاعبين مع رسومياتٍ خلابة.

Forza

من يريد سباقات أكثر حيوية وإمكانية استكشاف المدن الحقيقية في ظروفٍ أكثر عفوية سيحب لعبة Forza Horizon 5 التي صدرت في 2021، بينما تظل لعبة Forza Motorsport هي الأفضل لمن يريدون سباقات مغلقة في إطار أكثر "قانونية"، وسيصدر الجزء القادم منها هذا العام بعد أن أصدرت Microsoft آخر جزء منها في 2017.

أفضل لعبة فنون قتال مختلطة: EA Sports UFC

أفضل لعبة قنون قتال مختلطة ستكون مبنية حول أفضل اتحاد للعبة غير الأوليمبية، وهذا الإتحاد هو UFC الذي يضم أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم. حصلت EA Sports على رخصة تطوير سلسلة مبينة حوله في 2014، وقدمت الجزء الأخير في آب/أغسطس 2020 وهو UFC 4.

EA Sports UFC

هذا الجزء يضم كل المقاتلين المعروفين تقريباً منذ صدوره وبعد التحديثات المستمرة لضم المقاتلين الجدد. اللعبة تتميز بتقديمها لرسومياتٍ واقعية للغاية بأنظمة قتال تناسب جميع أساليب اللعب من الملاكمة وحتى مصارعة الإخضاع، وترشحها كل المنصات الكبيرة لمن يريد لعبة قتال واقعية.

أفضل لعبة كرة قدم أمريكية: Madden NFL

سلسلة Madden NFL هي الأفضل لأنها الوحيدة التي تقدم هذه الرياضة، لكن هذا لا يعني أنها من أفضل الألعاب الرياضية. نفس اللعبة تقريباً منذ 2020 ويتم تحديث الفرق ونادراً ما يوجد فارق في أسلوب اللعب أو الرسوميات، على عكس FIFA التي تأتي من نفس المطور بطفرة جديدة كل ثلاث أعوام تقريباً.

 Madden NFL

صدر آخر جزء من هذه السلسلة في أغسطس 2022 وكان Madden NFL 23، والذي صدر مع FIFA 23 في نفس الإطار الزمني، مع نقدٍ لاذع من النقاد بشأن أسلوب اللعب الذي لم يتغير منذ Madden NFL 20. نرشح اللعبة لمن لم يلعب هذه الألعاب من قبل، وهذا لأنها الأحدث حتى لو لم تكن الأفضل منذ ثلاث أعوام.