تعرف على الشاب الذي كسب 10 ملايين دولار في عام واحد من لعبة فورتنايت

تعرف على الشاب الذي كسب 10 ملايين دولار في عام واحد من لعبة فورتنايت

يحقق تايلور بليفينس أرباحًا مهولة من المواظبة على ممارسة ألعاب الفيديو (يوتيوب)

ألترا صوت - فريق التحرير

ما هي فرص أن يجني أحدهم النقود من لعبة إلكترونية، يمارسها من باب التسلية بشكل أساسي؟ وما هو الشعور الناجم عن ذلك؟ على الأرجح أنها فرصة ذهبية، والشعور بها لا مثيل له. لكن ستكون الفرصة ذهبية أكثر وشعورها منقطع النظير، إذا جنى لاعب فيديو من إحدى الألعاب التي يمارسها، 10 ملايين دولار أمريكي في سنة واحدة! 

جنى شاب يبلغ من العمر 27 عامًا، 10 ملايين دولار أمريكي في عام واحد، من خلال اللعبة الإلكترونية "فورتنايت" الشهيرة

هذا ما حدث مع تايلور بليفينس، الذي جنى 10 ملايين دولار أمريكي في سنة واحدة، من لعبة فورتنايت. قصة بليفينس، وطريقه "المسلّي" نحو الثراء، نوردها لكم فيما يلي، نقلًا عن موقع شبكة "سي إن إن".


لا بدّ وأن العام الذي يجني فيه شابٌّ نقودًا عن طريق ألعاب الفيديو، هو عام جيّد. أما بالنسبة لتايلور بليفينس البالغ من العمر 27 عامًا والملقب بالنينجا، فعام 2018 كان أفضل عام في حياته، هكذا قال في مقابلة له مع سي إن إن.

اقرأ/ي أيضًا: دليلك الكامل للتعرف على النسخة الأحدث من لعبة "فورتنايت"

من يمكنه أن يجادل في ذلك، فقد جنى هذا النينجا ما يقارب 10 ملايين دولار في العام الماضي بسبب العدد الكبير من الضربات القاتلة التي حققها في لعبة فورتنايت والتي بلغت في آخر نظرة له عليها 95 ألف ضربة تقريبًا.

كيف يحقق النينجا أرباحه؟

غدا النينجا بشعره الأحمر الفاقع، ظاهرة جديدة في عالم ألعاب الفيديو، وقد ساعدته شخصيته ومهاراته الفريدة في زيادة انتشار لعبة فورتنايت، والتي بفضلها حققت الشركة المالكة لها وهي "Epic Games"، أرباحًا عالية جدًّا بلغت ثلاث مليارات دولار أمريكي في 2018.

نينجا فورتنايت
تايلور بليفينس، الملقب بنينجا فورتنايت

ولمع نجم بليفينس بعد البث المباشر الذي قام به مع نجم الراب المغني دراك في شهر آذار/مارس من العام الماضي، والذي شاهده 628 ألف متابع له. ومنذ ذلك الحين، أصبحت متابعة النينجا على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدته أثناء اللعب، من أكثر الأمور انتشارًا بين محبي اللعبة. وقد صرّح النينجا بأنه يعتمد على يوتيوب وتويتش كونهما الأكثر شعبية للبث المباشر، وقد أكّد بأن 70% من دخله يأتي منهما.

ويجني النينجا نقودًا في كل مرة يشاهد فيها متابعوه الذين يفوق عددهم 20 مليون متابع، إعلانًا يظهر في مقاطع الفيديو الخاصة به، والتي يُشاهَد معظمها ملايين المرات. فعلى تويتش يتابعه أكثر من 12.5 مليون متابع يدفع 40 ألف منهم مبالغ شهرية تصل إلى 25 دولار لمشاهدته أثناء اللعب. أمّا الجزء الآخر من دخل النينجا، فيأتي من الشركات الراعية مثل سامسونج وأوبر إيتس وريدبول.

"مقهى" النينجا

يقودنا ذلك إلى التساؤل حول إذا ما كان علينا اعتباره "رياضيًّا" مثلًا. يقول بليفينس إنه يرى نفسه صاحب مشروع صغير حيث يشبّه ما يقوم به بالمقهى الصغير. "سيذهب الناس إلى مقهى آخر إن لم تكن موجودًا في محلك، لذا يجب أن تبقى هناك طوال الوقت"، يقول النينجا.

ويقضي النينجا في مقهاه هذا بحسب تعبيره، 12 ساعة يوميًّا، ويقدّر الساعات التي لعبها في العام الماضي وحده بأربعة آلاف ساعة، أي ما يعادل 140 يومًا.

بليفينس وزوجته ومديرة المقهى في الوقت ذاته، يحسبان عدد المشتركين الذين يخسرانهما والنقود التي يفوتانها على نفسيهما كلما ابتعدا عن متجرهما باستمرار. وعلى الرغم من حرص الزوجين على قضاء وقت يوميّ معًا، إلا أن إجازتهما الأخيرة كانت شهر عسلهما قبل ثماني سنوات، وحتى تلك الإجازة التي جاءت قبل فورتنايت بوقت طويل، قُطعت من أجل اللعب.

لدى فورتنايت 200 مليون لاعب مسجل حول العالم، بعد زيادة بلغت 60% منذ حزيران/يونيو الماضي. وبالنسبة لبليفينس، فإنه لا يهتم كثيرًا بالمدة التي ستحافظ فيها اللعبة على هذه الشعبية، فهو يستمتع بوقته ويستغله بشكل جيد.

وظهر النينجا في برنامج "The Tonight Show" مع جيمي فالون مؤخرًا، وقد توجه إلى طرق جديدة لكسب المال، كالملابس والموسيقى، كما أصدر أغنيتي راب بعنوان "Ninjawerks"  و "Fortnite Rap Battle"، وشوهد الفيديو قرابة 80 مليون مرة في يوتيوب.

يعتمد بيلفينس على ألعاب الفيديو بشكل أساسي كمصدر للدخل، ويقضي نحو 12 ساعة يوميًا في اللعب، يعتبرها أوقات عمله اليومية!

واحتفل النينجا بنهاية العام المنصرم، الذي وصفه بـ"الأجمل في حياته"، في ميدان تايمز بنيويورك، وبحضور حصريّ حيث قام باللعب أمامهم وبث الحدث على صفحته على تويتش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ألعاب اللاجئين الإلكترونية.. أكثر من مجرد تسلية

شاهد: طفل يجني 22 مليون دولار سنويًا من عرض ألعابه على يوتيوب!