22-فبراير-2023
لايبزيج

"Getty" لايبزيج تأهّل وصيفًا لمجموعته خلف ريال مدريد

يستقبل لايبزيج الألماني مساء اليوم الأربعاء، ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، في مواجهة يطمح فيها أصحاب الأرض إلى خلق المفاجأة ومواصلة مغامرتهم الأوروبية، فيما يسعى الفريق الأزرق السماوي إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل أموره إيابًا، مع العلم أن الفريقين تواجها في دور المجموعات في العام الماضي، حيث فاز السيتي ذهابًا بنتيجة 6-3، وانتقم لايبزيج إيابًا وكسب خصمه 2-1، بعدما كان الأخير قد ضمن صدارته للمجموعة.

لايبزيج

تأهّل لايبزيج إلى هذا الدور بعدما حلّ ثانيًا بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد في المجموعة السادسة، وهو يسعى اليوم لتكرار الإنجاز الكبير الذي حقّقه قبل ثلاثة مواسم، عندما نجح ببلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة، بقيادة مدربه السابق ومدرب بايرن ميونيخ الحالي جوليان نايجلسمان، قبل أن بخسر أمام باريس سان جيرمان.

لايبزيج

 يعاني لايبزيج من بعض الغيابات المؤثّرة المقلقة، والتي قد تصعّب من مهمة مدرّبه ماركو روز، في ظل إصابة بيتر غالوسكي، داني أولمو ووعبدو ديالو، فيما تمثّلت الأخبار الإيجابية بعودة كريستوفر نكونكو وكونراد لايمر إلى مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بالدوري، الفريق يعيش فترة جيدة محليًا، ويبتعد بفارق أربع نقاط عن ثلاثي الصدارة.

لايبزيج

من جهته، لا يزال مانشستر سيتي الذي تصدّر المجموعة السابعة بسهولة، يبحث عن تتويجه الأول في المسابقة على الإطلاق، وقد تمنّع عليه اللقب في العامين الماضيين حيث خسر بسيناريو مجنون في نصف نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد، كما خسر نهائي النسخة قبل الماضية أمام مواطنه تشيلسي.

لايبزيج

يقدّم رجال المدرب بيب غوارديولا مستويات متفاوتة هذا الموسم، فبعد الفوز على أرسنال واستعادة الصدارة، خسروها مرة أخرى بعد التعادل المخيب أمام نوتنغهام فوريست، وهو سيعاني من غياب ثلاثة لاعبين أبرزهم نجمه كيفن دي بروين، بالإضافة إلى المدافعين إيمريك لابورت وجون ستونز.

لايبزيج

في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، توقّع غوارديولا أن يواجه فريقه خصمًا شرسًا، " نحن نعرف جودة لايبزيج جيدًا، ثقافة اللاعبين الشبّان، أنماط اللعب الواضحة، واللياقة البدنية العالية التي تميّز الكرة الألمانية، في العام الماضي عانينا أمامهم هنا، يجب أن نقدم أداءً جيدًا وأن نتحكم بعواطفنا".

لايبزيج

في المقابل اعتبر ماركو روز مدرب الفريق الألماني الذي لم يخسر إلا مرة واحدة في آخر عشرين مباراة، وفاز في آخر أربع مباريات له في الأبطال، من بينها واحدة ضد ريال مدريد، أن فريقه سيجد صعوبة كبيرة في إيقاف مهاجم مهووس بالتسجيل مثل إيرلينج هالاند، لكنه أكّد ثقته بلاعبيه، وقدرتهم على مقارعة واحد من أفضل الفرق في العالم.