22-أبريل-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" بوروسيا دورتموند يرتقي لصدارة البوندسليغا

اعتلى بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني، بفوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت برباعيّة نظيفة، أسود فيستفاليا اقتنصوا المركز الأوّل بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ، والذي خسر مع ماينز بثلاثيّة لهدف.

بوروسيا دورتموند قبل هديّة ماينز الذي هزم بايرن ميونيخ، وانفردوا بصدارة الدوري الألماني قبل خمس جولات من ختامه

لم يسبق لبوروسيا دورتموند أن انفرد بصدارة الدوري الألماني مع نهاية مرحلة بعينها هذا الموسم، في كلّ مرّة كانت صدارته للمسابقة تأتي بشكل مؤقت، أو بالشراكة مع بايرن ميونيخ حامل اللقب.

بوروسيا دورتموند

أسود فيستفاليا فرّطوا في الجولة الماضية بفرصة مشاركة البايرن المركز الأوّل، بعدما تعرّضوا لهدفين في الوقت القاتل سلبا منهم نقطتين وأجبراهم على التعادل أمام شتوتغارت، ليبقى الفارق بين البايرن ودورتموند هو نقطتين.

بوروسيا دورتموند

لكن قبل بداية مواجهة دورتموند مع آينتراخت فرانكفوت في قمّة الجولة الـ29 من الدوري الألماني، تعرّض بايرن ميونيخ لهزة جديدة تمثّلت بخسارته مع ماينز مساء السبت بثلاثة أهداف لواحد، وهنا أصبح دورتموند أمام فرصة حقيقية للانفراد بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم.

أسود فيستفاليا أيقنوا أن النادي البافاري يمرّ بحالة سيئة، وعليهم استغلالها قبل استيقاظ مارد انتصاراتهم، وذلك لن يحدث إلا بقبول هدية ماينز عن طريق الفوز على آينتراخت فرانكفورت، والذي تعطّش للفوز الذي افتقده بالجولات الست الماضية، وهو لو تحقق سيقربه من مشاركة أوروبية.

بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند أراد حسم اللقاء مبكّرًا، وبالفعل، لم يصمد ضيفه فرانكفورت سوى 19 دقيقة أمام المد الهجومي الجارف، حينما نجح جود بيلينغهام في تسجيل هدف السبق، ولم يصح الضيوف من صدمتهم بعد حتى عالجهم مالين بهدف ثان في الدقيقة 24، وقبل نهاية الشوط الأوّل بأربع دقائق أضاف هاميلس الهدف الثالث لأسود فيستفاليا.

بهدفه في شباك فرانكفورت، مات هاميلس دخل التاريخ، فهدفه الأوّل بالدوري الألماني هذا الموسم جعله ينجح في التسجيل بالبوندسليغا في 15 عامًا متتاليًا، بدءًا من عام 2009 حتى 2023، وهو أمر لم يحدث منذ أن فعلها أولاف لاثون بين عامي 1984 و2000.

بوروسيا دورتموند

لم يهدأ سيل الهجمات الأصفر والأسود في الشوط الثاني، وأسفر ذلك عن هدف رابع دوّنه مالين في الدقيقة 66، مؤكدًا انفراد بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لأوّل مرّة هذا الموسم، قبل خمس جولات فقط من الختام.